أخبار الساحة

تحكيم أوروغوياني لمباراة الأهلي
وريال مدريد

سيدير الأوروغوياني أندريس ماتونتي كابريرا مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية بين الأهلي المصري وريال مدريد، المقررة يوم الأربعاء على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وسيكون ماتونتي مساعدا في مهمته بمواطنيه نيكولاس تاران ومارتين سوبي والسلفادوري إيفان بارتون، بينما سيتولى تقنية «الفار» الكولومبي نيكولاس غاييو والفنزويلي خوان سوتو.
وأدار الأوروغوياني (34 عاما) في مونديال قطر 2022 المباراة بين كرواتيا وكندا في المرحلة الأولى، وكان الحكم الرابع في مباراتي السنغال وهولندا، وهولندا والولايات المتحدة.

ست ميداليات للمنتخب المغربي بدوري الفجيرة للتايكوندو

أحرز المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، أول أمس الاثنين، ست ميداليات (1 ذهبية و1 فضية و4 برونزية) في الدوري الدولي المفتوح، الذي أقيم بمدينة الفجيرة الإماراتية (5 – 6 فبراير).
وعادت الميدالية الذهبية لعبد الباسط وصفي في وزن أقل من 63 كلغ، فيما نالت فاطمة الزهراء أبو فارس الميدالية الفضية لوزن أكثر من 73 كلغ.
وكانت الميداليات البرونزية من نصيب كل من حاتم بروحو (وزن أقل من 54 كلغ) ومريم النمس (وزن أقل من 53 كلغ) وسناء بعيزة (وزن أقل من 67 كلغ)، ثم أميمة بومح (وزن أقل من 73 كلغ).
وتأتي هذه المشاركة بعد الحضور المتميز للمنتخب الوطني في كأس العرب التي أسدل الستار عليها بالفجيرة (2 – 3 فبراير)، حيث احتل المرتبة الثانية على مستوى المنتخبات في جميع الفئات بمجموع 13 ميدالية (3 ذهبيات و ثلاث فضيات وسبع برونزيات).
يذكر أن الدوري الدولي للفجيرة، المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للتايكوندو، عرف مشاركة أبطال وبطلات مصنفين في سبورة الترتيب العالمي.

النادي الملكي آخر الواصلين إلى المغرب

وصلت بعثة نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أول أمس الاثنين، إلى مطار الرباط – سلا، في أفق المشاركة في نصف نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تقام حاليا بالمغرب (1 – 11 فبراير بمدينتي الرباط وطنجة).
ويواجه النادي الملكي الأهلي المصري، يومه الأربعاء، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.
والتقى ريال مدريد والأهلي في مواجهة وحيدة من قبل، وحقق فيها النادي المصري الفوز بهدف مقابل لاشيء، أحرزه النيجيري صن داي بملعب القاهرة الدولي، بمناسبة احتفاله بتتويجه بلقب نادي القرن سنة 2002.


بتاريخ : 08/02/2023