مجلس إقليمي للاتحاد الاشتراكي بمراكش للتحضير لمؤتمره الإقليمي السابع

 

انعقد يوم الأحد 19 مارس 2023 بمقر الحزب بالرميلة المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي السابع.
في مستهل الاجتماع الذي سيره عضو الكتابة الإقليمية جواد الدادسي، قدم الكاتب الإقليمي عبد الحق عندليب عرضا مفصلا حول السياق السياسي الذي سينعقد في ظله المؤتمر الإقليمي، مشيرا إلى الدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب منذ المؤتمر الوطني الحادي عشر بعقد مؤتمرات قطاعية وتجديد الأجهزة الحزبية وطنيا وجهويا وقطاعيا. ووجه الكاتب الإقليمي في ختام عرضه نداء إلى كل الاتحاديات والاتحاديين في كل الفروع والقطاعات بإقليم مراكش للانخراط بقوة في هذه الدينامية من خلال التحضير للمؤتمر الإقليمي السابع.
واقترح الكاتب الإقليمي في هذا السياق بعض المعايير لانتخاب اللجنة التحضيرية من خلال مراعاة: مقاربة النوع وتمثيلية واسعة للشباب والتنوع السوسيومهني والتنوع المجالي والاستعداد الذاتي، لكي تتمكن اللجنة من إنجاز مهامها بالنجاعة المطلوبة وبالفعالية اللازمة.
وفي هذا الإطار قدم عضو الكتابة الإقليمية سعيد العطشان، باسم الكتابة الإقليمية، مقترح لائحة لأعضاء اللجنة التحضيرية تمت المصادقة عليه بالإجماع من طرف المجلس الإقليمي.
وفي ختام الاجتماع خول المجلس للكاتب الإقليمي صلاحية الدعوة إلى اجتماع قريب للجنة التحضيرية من أجل توزيع المهام وتحديد منهجية الاشتغال على أساس أن يتم إنهاء الأشغال في نهاية شهر رمضان.
جمعية مواساة للنساء الأرامل بالمحمدية تنظم ندوة فكرية حول:


الكاتب : مكتب مراكش

  

بتاريخ : 21/03/2023