أخبار الساحة

المغرب الفاسي يحتج على العصبة الاحترافية

احتج فريق الفاسي لكرة القدم على استثنائه من قرار العصبة الاحترافية بإلغاء العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية، التابعة للجامعة، في حق بعض الأندية الوطنية، في انتظار البت فيها من طرف اللجنة التي ستشكلها العصبة، من اجل تعويض اللجنة الجامعية، التي تم حلها عقب الاجتماع الأخير للمكتب المديري للجامعة.
وأصدرت إدارة الماص، أول أمس الخميس، بلاغا استنكرت فيه إقصاء الفريق من الاستفادة من قرار إلغاء العقوبات على غرار باقي الأندية الوطنية، التي استفادت من هذا القرار، متسائلة: «هل بالفعل نحن ننتمي إلى بطولة واحدة، تعامل فيها جميع الفرق بمبدأي المساواة والشفافية، أم أننا لا ننتمي إلى نفس الدوري؟».
وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قررت، الأربعاء 22 مارس 2023، إلغاء مجموعة من العقوبات الصادرة عن اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الكوديم ينتظر أمل تزنيت بهدف تعزيز حظوظ العودة إلى الدوري الاحترافي

يوسف بلحوجي

يستقبل النادي المكناسي لكرة القدم إتحاد أمل تزنيت، برسم الجولة 22 من بطولة القسم الوطني هواة، في مباراة حارقة، ستحسم إلى حد ما – ولو بشكل مؤقت – في مصير الفريقين معا حول التنافس من أجل كسب ورقة العبور إلى القسم الوطني الثاني من البطولة الاحترافية. فيما يستقبل اتحاد سيدي قاسم، الذي يصارع من أجل البقاء، متزعم الترتيب الكوكب المراكشي، الذي تؤكد كل المؤشرات أنه مؤهل بشكل كبير إلى حجز مقعده في البطولة الاحترافية. فيما تبقى حظوظ وداد قلعة السراغنة، الذي يستقبل فتح الناظور، والكاك الذي سيرحل إلى البيضاء لمنازلة الرشاد البرنوصي، وهما المطاردان الرئيسيان للكوديم، قائمة على الرغم من تخلفهما بفارق ست نقط، في انتظار تعثر فرق المقدمة، وبالتالي اشتعال المنافسة ولو على المرتبة الثانية.
وإذا كانت كل المعطيات والتنبؤات تشير إلى الكوكب المراكشي كأول فريق سيحجز مقعده في القسم الثاني من البطولة الاحترافية، فإن كل المؤشرات تضع الكوديم في المرتبة الثانية وراء الكوكب، إلا أن الفرق بينهما يكمن في الإمكانات المادية. ويمكن القول إن الكوكب لا يشكو حاليا من هذا الجانب، فيما يبقى الكوديم حبيس منح المؤسسات المنتخبة، وعائدات المكتب المديري والجمهور، ومجموع هذه الإمكانيات المادية لا تستجيب لمتطلبات الفريق من أجل الصعود إلى القسم الموالي، والتالي فإن الفعاليات الاقتصادية الغيورة بالمدينة بوجه عام، والتي استفادت من العديد من الامتيازات مطالبة أكثر من أي وقت مضى، بالابتعاد عن الحسابات الضيقة، وتأجيل الانتقادات لهذا أو ذاك، والعمل على دعم ومساندة الفريق، الذي هو ملك للمدينة وإرث يقتسمه محبوها وأنصارها وعشاقها أينما وجدوا.

فتح سباتة يتحدى شباب المحمدية في كأس العرش

تجرى يوم غد الأحد مبارتين عن ثمن نهائي كأس العرش، وأخرى يوم الثلاثاء، فيما تأجلت خمس مباريات بسبب التزام اللاعبين مع منتخبات بلدانهم.
واضطرت لجنة المسابقات، التابعة للجامعة، إلى تأجيل مباريات كل من الوداد أمام اتحاد طنجة، وأولمبيك خريبكة أمام نهضة بركان، وحسنية أكادير أمام الرجاء، والدفاع الجديدي أمام شباب بن جرير والفتح الرباطي أمام أولمبيك آسفي.

البرنامج
الأحد 26 مارس
شباب هوارة – نهضة الزمامرة (س 15.00)
فتح سباتة – شباب المحمدية (س 15.00)

الثلاثاء 28 مارس
الجيش الملكي – سطاد المغربي (س 22.00)


بتاريخ : 25/03/2023