أخبار الساحة

الجولة 21 من بطولة القسم الثاني
جمعية سلا يوقف السريع ونهضة الزمامرة يحافظ على الريادة

 

أسدل الستار، أول أمس الأربعاء، عن الجولة 21 من بطولة القسم الثاني، بإجراء مباراة وداد فاس وشباب بنجرير، التي تأخرت بسبب التزام الفريق الرحماني بمنافسات كأس العرش.
وحسم الواف الأمور لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليبتعد بعض الشيء دائرة المعذبين، حيث بات يحتل الرتبة 11 برصيد 25 نقطة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 24 نقطة، يحتلون بها المركز 12.
وفجر جمعية سلاوية مفاجأة كبيرة، بعدما تمكن من الفوز على سريع وادي زم، أحد المنافسين على بطاقة الصعود، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، يحتل بها المركز 14، ويكسب ثلاث نقط ثمينة، أبعدته نوعا ما عن الرتبة 15، حيث يتواجد اتحاد تمارة.
هزيمة السريع فجرت احتجاج الجماهير على المدرب العلوي الإسماعيلي، حيث ضيع الفريق معه خمس نقط في آخر جولتين، ليتراجع إلى المرتبة الرابعة بمجموع 33 نقطة.
وحقق يوسفية برشيد فوزا غاليا بميدانه على وداد تمارة، الذي خلق لاعبوه حالة ناذرة في كرة القدم الوطنية، بعدما وقعوا عريضة سلموها على المكتت المسير يطالبون فيها بالانفصال عن المدرب خليل بودراع.
سلوك خلف استياء كبيرا لدى ودادية المدربين المغاربة، التي أصدرت بينا تضامنيا مع عضوها، واعتبرت أنه يتعرض لمؤامرة، يمسك بخيوطها بعض أعضاء المكتب المسير.
وعاد نهضة الزمامرة بفوز من خارج القواعد، وكان بمدينة مراكش على حساب الاتفاق، بهدف واحد، ليحافظ على مركزه الأول، بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، متقدما على مطارده سطاد المغربي، الفائز على رجاء بني ملال، بفارق نقطة واحدة.
وفي أسفل الترتيب، مني الاتحاد الزموري للخميسات بهزيمة جديدة، وكانت على يد الراسينغ البيضاوي بهدف واحد.

النتائج الكاملة
جمعية سلا – سريع وادي زم 3 – 0
شباب خنيفرة – الاتحاد الوجدي 0 – 0
يوسفية برشيد – وداد تمارة 1 – 0
أولمبيك الدشيرة – شباب المسيرة 1 – 0
الراسينغ الرياضي – اتحاد الخميسات 1 – 0
الاتفاق المراكشي – نهضة الزمامرة 0 – 1
سطاد المغربي – رجاء بني ملال 3 – 1
وداد فاس – شباب بنجرير 3 – 1

مصر تستضيف كأس العالم للرماية بمشاركة المغرب

تستضيف ميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية خلال الفترة من 25 أبريل الجاري وحتى 5 ماي المقبل، كأس العالم للرماية، وذلك بمشاركة أكثر من 450 رام ورامية من 59 دولة ، من بينها المغرب.
و أكد رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، حازم حسني، أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات لاستضاف بطولة كأس العالم وتقديم صورة مشرفة لمصر أمام العالم.
وأشار إلى أن الاتحاد المصري يسخر كل إمكانياته من أجل الخروج بالبطولة في أفضل صورة ممكنة، مبرزا أن مصر تشارك بكل قوة وبعدد كبير من الرماة من أجل المنافسة والسيطرة على المراكز الأولى.
وشدد على أن الاتحاد المصري للرماية جدد ثقة الاتحاد الدولي والإفريقي والعربي في قدرة مصر بشأن استضافة كبرى البطولات الدولية والعالمية.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 06/04/2023