في جمعه العام العادي ..نادي الزوارق الشراعية لأكادير يهدد بمقاضاة الوكالة الوطنية للموانئ

انعقد مساء يوم الثلاثاء الماضي الجمع العام العادي لنادي الزوارق الشراعية لأكادير، لموسم 2021 – 2022، والذي افتتح أشغاله رئيس النادي، أحمد بنودان، الذي ناضل لعقود من أجل رياضة اليخت، التي لم تتخلص بعد من الكثير من الإكراهات والعوائق، ولا تجد دائما الدعم اللازم من الجهات المسؤولة.
وقد تم عرض أنشطة النادي من خلال التقرير الأدبي الذي تلاه الكاتب العام للنادي، مستعرضا الأنشطة والتظاهرات التي شارك فيها أبطال النادي، والتي توزعت على مدن طنجة والرباط ثم أكادير. كما تم استعراض الدورات التكوينية التي استفاد منها أطر النادي وأبناؤه بمدن سلا وطنجة والمحمدية، بالإضافة إلى احتضان مدينة أكادير للمعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في صنف الليزر ما بين 2 إلى 5 شتنبر 2022، وذلك لانتقاء العناصر الوطنية التي ستشارك في البطولة العربية، التي كان مقررا أن تقام في عمان بالأردن.
كما استعراض التقرير أنشطة فرع الدراجة الجبلية التابع للنادي، والذي شارك في تظاهرتين أساسيتين، سباق كأس العرش لاختراق الضاحية والذي أقيم بأكادير شهر غشت 2022، والسباق الوطني أو الماراطون بالمنصورية بنسليمان، ونظمه نادي المحمدية في شهر شتنبر 2022.
ماليا تضمنت نهاية التقرير الأدبي معاناة النادي من مطالب الوكالة الوطنية للموانئ، التي تطالبه بأداء مبالغ مالية باهظة تتجاوز بكثير الإمكانيات المتاحة، ومن المنتظر أن تصل هذه القضية إلى أروقة المحاكم، حيث يطالب النادي بتخفيض المبالغ المفروضة عليه. بالنسبة للتقرير المالي، فقد حدد سقف المداخيل فيما قدره ، 82. 365 709 درهما، والمصاريف في حوالي 38. 573 362 1 درهما، مما يعطي عجزا يقدر بحوالي 56، 653 307 درهما. وهو رقم يختزل كل المعاناة المادية للنادي، الذي تبقى مداخيله محدودة سواء منها مداخيل المطعم التابع له، أو مداخيل موقف القوارب، ومداخيل مدرسة النادي التي يبقى الإقبال عليها جد محدود.
وبعد المصادقة على التقريرين بالإجماع تم الانتقال إلى مشروع البرنامج السنوي للنادي، والذي تمت كذلك المصادقة عليه، ويتضمن مبادرة القيام بحملات إعلانية للتحسيس بأهمية رياضات الشراع، والكاياك، والدارجة الجبلية. كما يتضمن التظاهرات التي سيشارك فيها النادي ما بين 21 ماي 2023 وحتى شتنبر من نفس السنة، والتي تتوزع على رياضات الشراع والدراجة الجبلية، والتي ستعرفها مدن أكادير، وطنجة، وبوسكورة، وكاب لوزير، والمضيق، والرباط، وشفشاون، وبنسليمان، والمحمدية. كما يتضمن هذا البرنامج استقبال السباق الدولي أريسيف – أكادير، الذي يربط بين جزر الكناري ومدينة الانبعاث، وذلك خلال شهر غشت القادم.
ونشير إلى أن الجمع الذي لم يكن له أي طابع انتخابي، عرف في اختتامه رفع برقية ولاء لجلالة الملك محمد السادس.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 19/05/2023