صراع الأمتار الأخيرة يجمع أندية أعلى وأسفل ترتيب البطولة الثانية

 

تقدم الجولة 26 من البطولة الاحترافية الثانية يومه السبت انطلاقا من الساعة الخامسة زوالا،مباريات قوية ستشكل نتائجها بكل تأكيد تأثيرا مباشرا على مستوى خريطة الترتيب العام، إن على مستوى الصدارة والأندية الراغبة في نيل بطاقة الصعود،أو على مستوى أسفل الترتيب والأندية الباحثة عن تفادي السقوط لقسم الهواة.
على هذا المستوى، يستقبل فريق نهضة الزمامرة متزعم الترتيب ب 44 نقطة ، فريق الجمعية الرياضية السلاوية صاحب الصف الرابع عشر ب27 نقطة ،في حين يحل مطارده صاحب المركز الثاني ب 43 نقطة فريق سطاد المغربي ضيفا على فريق أولمبيك الدشيرة المتموقع في الصف الخامس ب 37 نقطة. فريق يوسفية برشيد الثالث في الترتيب العام على بعد نقطتين من المتصدر، ينتقل في رحلة قصيرة إلى الدارالبيضاء حيث يستقبله الراسينغ البيضاوي،المطمئن على وضعيته في وسط الترتب « الصف الثامن ب31 نقطة»، والمباراة يحتضنها ملعب الأب جيكو.
بخلاف يوسفية برشيد، يشد فريق سريع وادي زم «الصف الرابع ب 41 نقطة» الرحال في رحلة طويلة صوب مدينة العيون بالصحراء المغربية،حيث تنتظره مواجهة صعبة أمام الفريق الصحراوي شباب المسيرة المتمركز في الصف 11 ب29 نقطة.
على مستوى أسفل الترتيب والأندية الباحثة عن تفادي السقوط لقسم الهواة، يستقبل فريق وداد تمارة الأخير في سبورة الترتيب العام ب18 نقطة فقط،فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي،في مباراة لا خيار فيها للمضيف سوى تحقيق الانتصار للحفاظ على أمل ولو ضئيل في ضمان التنافس على البقاء.نفس الأمر ينطبق على فريق الإتحاد الزموري الخميسات، ما قبل الأخير ب21 نقطة فقط والمبتعد عن الصف 14 بست نقط، وهو يستقبل فريق الوداد الرياضي الفاسي المطمئن نسبيا على مستوى ترتيبه التاسع ب 31 نقطة.
البرنامج:
الراسينغ الرياضي … يوسفية برشيد
نهضة الزمامرة …الجمعية السلاوية
ا.الزموري للخميسات …الوداد الفاسي
شباب المسيرة …سريع وادي زم
رجاء بني ملال …شباب بنجرير
وداد تمارة …ا.الإسلامي الوجدي
أولمبيك الدشيرة … سطاد المغربي
الإتفاق المراكشي …شباب أطلس خنيفرة


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 20/05/2023