رجاء بني ملال يقيل المدرب اللوماري في ظروف تتهدده بالانحدار إلى  قسم الهواة

أقال فريق رجاء بني ملال، أول أمس، مدربه إدريس اللوماري بناء على النتائج السيئة، التي تعرض لها الفريق خلال الجولات الأخيرة من البطولة الاحترافية الثانية. فقد اجتمع ستة أعضاء من أصل تسعة بالمكتب المسير للفريق وقرروا تحرير رسالة موجهة إلى رئيس الفريق ممهورة بتوقيعاتهم، يطالبون من خلالها بإقالة المدرب اللوماري ومساعده، بناء على بند متفق عليه في العقد المبرم بين الفريق ومدربه، والذي ينص على إمكانية طلب المكتب المسير إقالة المدرب إذا تعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية. وهو ما حصل مؤخرا، حيث انهزم الفريق في الجولة الأخيرة بميدانه أمام شباب بنجرير بثلاثة أهداف لواحد وقبلها انهزم ببرشيد أمام اليوسفية بهدف نظيف، كما انهزم ببني ملال أمام جاره سريع وادي زم بثلاثة أهداف دون مقابل، لينحدر إلى الصف 13 برصيد 29 نقطة، مبتعدا على مطارده جمعية سلا بنقطتين وعن اتحاد الخميسات، المهدد بالنزول، بأربع نقاط فقط.
رئيس الفريق حسن العرباوي تسلم رسالة الإقالة، وبعث بها الى المدرب عن طريق عون قضائي.
ورغم رفض المدرب تسلم قرار الإقالة، وهو يستعد لخوض حصة تدريبية للاعبين، فقد خضع للأمر الواقع وغادر الملعب، تاركا المعد البدني الذي أشرف على استكمال الحصة التدريبية.
وقد علمنا بأن المدرب اللوماري وقع مع رئيس الفريق الوثائق اللازمة صباح أول أمس الأربعاء لإنهاء مسطرة الإقالة بشكل رسمي.
ومعلوم أن بعض أعضاء المكتب المسير قد حاولوا في مرة سابقة عند سقوط الفريق في ثلاث هزائم متتالية إقالة المدرب اللوماري بنفس الطريقة، غير أن الرئيس لم ينفذ القرار، وأبقى على المدرب الذي رغم بعض الانتصارات عاد بالفريق إلى سكة الهزائم ليتقهقر الفريق إلى رتبة جعلته مهددا بالنزول إلى قسم الهوا. وسيخوض الفريق مباريات حاسمة في الجولات المتبقية، حيث سيواجه فرقا مهددة بدورها بالنزول، إذ سيرحل في الجولة المقبلة إلى تمارة لمواجهة الوداد المحلي، المحتل للصف الأخير، ثم سيستقبل اتحاد الخميسات، ما قبل الأخير، وهما مبارتان ستحددان مصير فريق عين أسردون.
وقد قرر المكتب المسير خوض هذه المباريات المتبقية تحت إشراف المعد البدني رشيد ناصري. كما علمنا بأن المجلس البلدي لبني ملال قد دعا جميع مكونات الفريق إلى وجبة عشاء ليلة الأربعاء، حضرها المسيرون واللاعبون والمؤطرون التقنيون، وتم خلالها إزالة الأجواء السلبية وإعادة استنهاض همم اللاعبين لتحقيق النتائج المطلوبة لتفادي السقوط إلى الأسفل. كما علمنا بأن الفريق سيتوصل قبل رحيله إلى تمارة ببقية منحة المجلس الجماعي لبني ملال، البالغة قيمتها50 مليون سنتيم لتسديد مستحقات اللاعبين والأطر التقنية.
وكان فصيل ستار بويز، المشجع المخلص للفريق، قد نشر رسالة في موقع إلكتروني يقول بأنها موجهة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة يطلب فيها التدخل لإنقاذ الفريق، ومحاسبة المسؤولين عن الوضعية الكارثية التي وقع فيها.
نتمنى أن يكون قرار إقالة المدرب صائبا ونافعا للإفلات من كماشة السقوط، التي أصابت فريق شباب قصبة تادلة المنحدر إلى القسم الثاني هواة، وتهدد فريقا آخر من الجهة وهم أولمبيك خريبكة، الذي يصارع لتفادي النزول إلى القسم الثاني الاحترافي.


الكاتب : أ.عبد العاطي

  

بتاريخ : 26/05/2023