إيداع الأطباء المزورين سجن العرجات بسلا

بملتمس من الوكيل الملك، أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسلا، بإيداع أفراد شبكة أطباء أسنان وصناع الأسنان(ثلاثة أطباء  أسنان وثلاثة صانعي الأسنان وموزع  لمواد طبية) سجن العرجات بسلا، في إطار الاعتقال الاحتياطي بتهم جنائية ( التزوير وتقديم شهادات طبية مزورة واستعمالها والنصب والاحتيال، وانتحال صفة ينظمها القانون، والقيام بعمليات جراحية نتج عنها أضرار صحية للغير ).
وتتكون الشبكة التي كانت أوقفها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من 7 أفراد ينحدرون من مكناس وتازة وتاونات، مارسوا طب الأسنان وصناعتها بهويات مزورة بمدينة سلا، ويوجد من بينهم معتقلان سابقان بموجب قانون الإرهاب.
وحسب مصادر جريدة» الاتحاد الاشتراكي «فإن ضحايا هذه الشبكة يعدون بالعشرات ومنهم من تأثرت صحته بسبب العمليات الجراحية التي أجراها عليهم بعض أفراد هذه الشبكة في العيادات التي كانوا يشتغلون بها.
وانكشف أمر الشبكة بعد أن رفضت بعض التعاضديات وشركات التأمين تعويض بعض منخرطيها، بعد أن تبين لها أن بعض البيانات الطبية تحمل توقيع طبيب مشطب عليه، وبعد أن أظهرت الأبحاث السرية التي تم إجراؤها بأن عنصرين من الشبكة سبق وأن كانا متابعين في قضايا الإرهاب، لتتم إحالة الملف على المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وتوقيف عناصرها.
وكان وكيل الملك لمحكمة الاستئناف بالرباط أحال الملف على النائب المكلف بجرائم الأموال، لتتم إحالتهم على وكيل الملك للاختصاص بالمحكمة الابتدائية بسلا، لعدم ثبوت الجرائم التي تهم تبديد أموال عمومية المتابعين، ومن المنتظر أن يظهر ضحايا آخرون لهذه الشبكة.
يذكر أن استنطاق عناصر الشبكة دام لساعات طويلة قبل أن يأمر قاضي التحقيق إيداعهم سجن العرجات بسلا في انتظار  محاكمتهم.


الكاتب : مكتب الرباط: عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 30/05/2023