اتحاد الخميسات ووداد تمارة يغادران القسم الثاني والصراع حول الصعود يشتعل

ودع فريقا اتحاد الخميسات ووداد تمارة رسميا بطولة الدوري الاحترافي الثاني، بعد إجراء منافسات الجولة 28، مساء أول أمس السبت.
وأدى الفريق الزموري غاليا ثمن الأخطاء التي تم ارتكابها على مستوى التدبير العام، وفي مقدمتها عدم الاستقرار التقني، حيث حصد الفريق 14 هزيمة، مقابل تسعة تعادلات وخمس هزائم، آخرها كان أمام سريع وادي زم بهدفين دون مقابل، فيما تواضع وداد تمارة أمام الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل هدف واحد.
ومباشرة بعد تأكد واقع النزول، خرج المدرب فؤاد الصحابي بتدوينة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك، تأسف فيها لسقوط الفريق، مشيرا إلى أنه لم يدخر جهدا في سبيل إنقاذ الاتحاد من الانحدار إلى بطولة الهواة، لكن العديد من الإكراهات التي واجهته، على مختلف الأصعدة، دفعت في اتجاه السقوط، آملا عودة سريعة للفريق إلى مكانته الطبيعية ضمن بطولة المحترفين.
وخدمت الدورة 28 مصالح جمعية سلا، بعد فوزه على الاتفاق المراكشي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، موسعا الفارق عن الاتحاد الزموري إلى سبع نقط يستحيل تذويبها في الجولتين المتبقيتين.
وأسفرت الجولة 28 عن نتائج مثيرة جعلت الصراع على بطاقة الصعود يحتدم كثيرا، بعدما تمكن سطاد المغربي من الارتقاء إلى الرتبة الأولى مناصفة مع يوسفية برشيد برصيد 49، بعد انتصاره على ضيفه شباب خنيفرة دون مقابل، فيما تمكن الفريق الحريزي من العودة بانتصار ثمين من معقل أولمبيك الدشيرة بهدف واحد.
واستفاد سطاد واليوسفية من تعثر المتزعم السابق نهضة الزمامرة بميدانه أمام   الوداد الفاسي بهدف واحد، ليتراجع إلى المركز الثالث قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة.

 

النتائج

الاتفاق المراكشي – جمعية سلا 2 – 3
اتحاد الخميسات – سريع وادي زم 0 – 2
شباب المسيرة – شباب بنجرير 1 – 0
أولمبيك الدشيرة – يوسفية برشيد 0 – 1
الراسينغ الرياضي – وداد تمارة 2 – 1
رجاء بني ملال – الاتحاد الوجدي 2 – 2
نهضة الزمامرة – وداد فاس 0 – 1
سطاد المغربي – شباب خنيفرة 2 – 0


بتاريخ : 05/06/2023