قرارات انضباطية جديدة للجنة التأديبية

قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، معاقبة أندية أولمبيك آسفي، حسنية أكادير، المغرب الفاسي، أولمبيك خريبكة، مولودية وجدة، نهضة بركان، اتحاد طنجة، الرجاء الرياضي، الجيش الملكي، الوداد الرياضي، المغرب التطواني، بغرامات مالية، على خلفية الاحداث التي رافقت مبارياتها عن الجولة 26 من الدوري الاحترافي الأول.
وهكذا أوقفت اللجنة محمد مراد الناجي، لاعب أولمبيك أسفي لمقابلة واحدة، فضلا معاقبة الفريق المسفيوي بغرامة مالية قدرها 25.000 درهم، لاستعمال الجماهير للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.
وعاقبت اللجنة المغرب الفاسي مبلغ 50.000 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات مما أدى إلى توقف مؤقت لمباراته أمام اتحاد تواركة.
وفضلا عن غارمة 2000 درهم بسبب مراكمة البطاقات، غرمت اللجنة أولمبيك خريبكة مبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره خلال مواجهة الدفاع الجديدي للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.
واوقفت مروان زيلا، لاعب شباب المحمدية لمقابلة واحدة، بعد طرده في لقاء شباب السوالم.
وغرمت المولودية الوجدية ونهضة بركان مبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المواجهة التي جمعتهما عن الدورة 26.
وبخصوص مباراة اتحاد طنجة والرجاء، تقرر إيقاف دجاما جوي اميان، لاعب النادي الطنجي، ومحمد بولكسوت لمقابلة واحدة.
وغرمت أيضا اللجنة فريق الجيش الملكي مبلغ 25.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وكذا 5000 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعت الفريق العسكري بالفتح. كما أوقفت عبد الفتاح حدراف لمقابلة واحدة.
وفرضت على الوداد الرياضي والمغرب التطواني غرامة بقيمة 25.000 درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المواجهة التي جمعتهما يوم الاثنين الماضي، مع توقيف جلال الداودي، لاعب الوداد، لمقابلة واحدة.
وبالنسبة للبطولة الاحترافية الثانية، أوقفت أيوب النبكي، لاعب رجاء بني ملال وسفيان لطفي، لاعب شباب بنجرير، وأيوب فاخيري، لاعب الراسينغ الرياضي، لمقابلة واحدة فضلا عن تغريم أولمبيك الدشيرة مبلغ 18.750 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.
وعن الجولة 27، أوقفت محمد مروان، لاعب الاتحاد الإسلامي الوجدي، وأحمودي الفيلالي، لاعب شباب المسيرة، وأحمد حمزة غزوان، لاعب شباب بنجرير، محمد قنديل، لاعب وداد تمارة، يوسف السديري، لاعب أولمبيك الدشيرة، ونور الدين بن لكميري، لاعب نادي الاتفاق المراكشي، لمقابلة واحدة.
كما فرضت غارمة مالية بقيمة 18.750 درهم على الاتحاد الزموري الخميسات، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.
وأوقفت أيضا مراد شوكاك، لاعب رجاء بني ملال لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم.
وفرضت أيضا غرامة على شباب أطلس خنيفرة بقيمة 37.500 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة التي جمعته باولمبيك الدشيرة، وغرامة بقيمة 15.000 درهم على سريع وادي زم بسبب جماهيره لعبارات لا أخلاقية خلال مواجهة نهضة الزمامرة.


بتاريخ : 05/06/2023