استعاد لقبا غاب عنه منذ 2008 : الجيش الملكي يتوج بلقب الدوري الاحترافي بعد تنافس مثير مع الوداد

انتظر فريق الجيش الملكي حتى آخر أنفاس الجولة 30 من الدوري الاحترافي الأول ليصعد منصة التتويج لقب ظل يطارده منذ سنة 2008، بعدما حقق الانتصار بالملعب الكبير لمدينة طنجة على مضيفه اتحاد طنجة بنتيجة 3 – 2.
وتسلم الفريق العسكري ليلة الجمعة، درع البطولة الاحترافية لموسم 2022 – 2023، وذلك خلال حفل احتضنه الملعب الكبير لطنجة، عقب انتهاء المباراة التي جمعته بفارس البوغاز.
وحضر حفل تتويج الجيش الملكي بلقبه 13، على الخصوص، عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.
وانتظر الفريق العسكري حتى الثواني الأخيرة من مباراته أمام اتحاد طنجة، ليضمن اللقب، بعدما حصل المهاجم رضى سليم على ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم التمسماني.
وبهذا الإنجاز يتصالح» الزعيم» مع الألقاب، التي جافته منذ موسم 2008، ليرفع عداد ألقابه إلى 13، ليتجاوز بذلك فريق الرجاء الرياضي صاحب 12لقبا، في حين يبقى بعيدا عن الوداد البيضاوي صاحب 22 لقبا.
وأنقذ «الزعيم» بهذا اللقب موسمه، بعد أن غادر مسابقتين خارجيتين، هما كأس الكاف وبطولة الملك سلمان للاندية العربية، فضلا عن إقصائه من ربع نهاية كاس العرش.
وعرف السباق نحو التتويج صراعا قويا مع الوداد الرياضي، استمر إلى حدود الدورة 30، حيث كان الوداد بطلا للدوري حتى الدقيقة 90 من مباراة الجيش الملكي واتحاد طنجة، بحكم تفوقه بملعب فاس أمام الماص بهدفين.
وجمع الجيش الملكي خلال هذا الموسم 67 نقطة، وهو رصيد تاريخي في مسار البطولة الاحترافية ، فيما بلغ رصد الوداد 66 نقطة، كما أنه حقق الانتصار في 20 مباراة، وأظهر حسا تهديفيا عاليا، بعدما سجل لاعبوه 50 هدفا.
وبتتويجه بلقب البطولة يعود «الزعيم» إلى واجهة الإفربقية المنافسة على كأس عصبة الأبطال، التي سبق له أن فاز بها سنة 1985، عندما كانت تحمل اسم بطولة إفريقيا للأندية البطلة.
وعاشت جماهير فريق» الزعيم «ومعها جماهير «الوينرز « عن بعد على إيقاع مثير لكرونولوجيا الأهداف المسجلة بمدينتي طنجة وفاس، مع تباين كبير في الأحاسيس(الدقيقة 6 هدف للجيش الملكي من ضربة جزاء نفذها رضا سليم في الدقيقة السادسة، هدف التعادل لفريق طنجة سجله أنس المودن من ضربة جزاء في الدقيقة 16، وفي بداية الشوط الثاني يسجل أحمد حمودان الهدف الثاني ضد فريقه السابق اتحاد طنجة، وفي سيناريو غريب ومثير يسجل محسن متولي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة75 لتنهار كل مكونات الفريق العسكري، ولتعبر جماهير الوداد عن فرحتها باللقب الثاني على التوالي .
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو نهايتها، يقع الظهير الأيسر لاتحاد طنجة، محمد سوبول، في المحظور، ويتسبب في ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتضيع معها كل آمال فريق الوداد في الفوز باللقب، بعد أن سجل رضا سليم هدفه الثاني والثالث لفريقه الجيش الملكي .
وحول أنصار الفريق العسكري شوارع مدينة الرباط إلى ساحات للفرح، امتزجت فيها أنوار المدينة، بأنوار الشهب الاصطناعية والشماريخ، خاصة في معاقل الجماهير العسكرية بمدينة الرباط.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 26/06/2023