مونديال السيدات : المنتخب الوطني في مواجهة الآلة الألمانية صباح يومه الاثنين

أكد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، في آخر تصريح صحفي له، على أن لاعبات المنتخب الوطني في كامل جاهزيتهن في أول ظهور لهن صباح يومه الاثنين خلال المباراة التي تجمعهن بلاعبات المنتخب الألماني.
المنتخب الوطني الممثل الوحيد لكرة القدم العربية في هذه التظاهرة العالمية،سيدخل مباراته الأولى، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات وقد خاض استعدادات مكثفة أجرى خلالها عدد من المباريات الودية منحت للمدرب بيدروس فرصة الوقوف على جاهزية اللاعبات،وأكيد وضع في ذهنه التشكيلة التي سيعتمدها لمواجهة الآلة الألمانية.
كما ستدخل لاعباتنا المباراة وفي ذهنهن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني للرجال في مونديال قطر، إذ أشار رينالد بيدروس، في ندوة صحفية، إن المنتخب الوطني المغربي النسوي، سيستلهم إنجاز المنتخب الوطني الأول في مونديال قطر، من أجل تحقيق نتائج إيجابية في مونديال أستراليا ونيوزيلندا.
وقال بيدروس إن المنتخب الألماني، خصم المنتخب المغربي في المباراة الأولى في المونديال، غني عن التعريف، لأن مستواه التقني يبقى استثنائيا، ويلعب نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس أمم أووروبا في أعلى مستوى منذ سنوات عديدة.
وتابع بيدروس أن المنتخب الوطني المغربي لا يعاني أي ضغط في مواجهة المنتخب الألماني، لأنه يركز على إمكانياته وقدراته، وسيعمل على تقديم أفضل صورة ممكنة عن كرة القدم النسوية المغربية، التي شهدت، حسبه، تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.
من جهتها، أكدت غزلان الشباك عميدة المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية  أن الفريق الوطني بإمكانه خلق المفاجأة في هذه المنافسة العالمية.
وقالت الشباك :» نحن نركز الآن بشكل كبير على المونديال، نتواجد في مجموعة صعبة مع ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية إلا أننا في كامل الجاهزية لتقديم مشاركة مشرفة».
ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الألماني، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
وتتطلع اللاعبات المغربيات إلى تحقيق نتائج إيجابية في هذه النسخة من المونديال، خاصة أن المنتخب الوطني خاض العديد من التربصات والمعسكرات داخل البلاد وخارجها، تخللتها مقابلات ودية أمام مختلف المدارس الكروية العالمية. حيث خاض ما يقل عن 7 مباريات، فاز في 2 وتعادل في 2 وانهزم في 3. «
أكيد،المواجهة ستكون صعبة خاصة أن  منتخب ألمانيا بطل العالم  في 2003 و2007، سيبحث عن الفوز في أول مباراة له قبل ملاقاة كولومبيا وكوريا الجنوبية.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 24/07/2023