في أول ظهور له بمونديال السيدات : المنتخب المغربي ينهار أمام ألمانيا ومرماه تستقبل ستة أهداف دون رد

تعرض المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لهزيمة ثقيلة أمام نظيره الألماني بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح أمس الاثنين على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل بأستراليا ، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة من منافسات كأس العالم .
وسجلت أهداف منتخب ألمانيا بواسطة كل من أليكساندرا بوب (د 11 و39)، وكلارا بوهل (د 46) ، وحنان آيت الحاج (د 54 هدف ضد مرماها)، و ياسمين أمرابط (د 79 هدف ضد مرماها)، وليا شويلير (د 90).
وتأسف مدرب المنتخب الوطني الفرنسي رينالد بيدروس لهذه النتيجة،وقال في تصريح صحفي عقب المباراة أنه كان يدرك أن اللقاء أمام ألمانيا سيكون صعبا وقويا،ومع ذلك،قدم فريقه شوطا أولا في المستوى وكانت الأخطاء المرتكبة من لاعباته السبب في تلقي كل تلك الأهداف. وأضاف أن المسار لم ينته بعد،وعليه ومجموعته أن يستعدوا للمباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية مع التعلم من أخطاء اللقاء الأول والإيمان بكامل الحظوظ.
وخلفت هذه الهزيمة الثقيلة خيبة أمل كبيرة في الوسط الرياضي الوطني الذي كان يأمل في تحقيق إنجاز لسيدات الكرة المغربية ، والتطلع لكي يحقق المنتخب النسوي نتائج جيدة في مشاركته التاريخية الأولى في نهائيات كأس العالم للسيدات.
وظل الأمل قائما بالرغم من أن الجميع كان يدرك أنه من غير السهل على منتخب المغرب تجاوز عقبة منافسه، بطل العالم مرّتين.
واختار المدرب الفرنسي بيدروس الاعتماد،في المباراة أمام ألمانيا، على تشكيلة كانت متوقعة وتتشكل من العديد من اللاعبات الممارسات في أوروبا.
وتأكد أيضا أنه على منتخب المغرب، أن يجد حلولا لمشاكله الهجومية، حيث عجز عن التهديف في آخر مباريات سبقت هذه البطولة وتكرر الأمر خلال مباراته الأولى في المونديال أمام ألمانيا.
ويواجه المنتخب المغربي الأحد المقبل منتخب كوريا الجنوبية في لقاء تخوضه اللاعبات المغربيات تحت شعار لا للهزيمة، وذلك قبل أن يلعبن آخر مباريات الدور الأول أمام كولومبيا.

برنامج باقي المباريات:

الأحد 30 يوليوز 2023:
كوريا الجنوبية – المغرب (5.30 صباحا بالتوقيت المغربي، ملعب هندمارش، أديلايد-تارنتانيا)
الخميس 3 غشت 2023:
المغرب – كولومبيا (11:00 صباحا بتوقيت المغرب، ملعب بيرث، بيرث- بورلو)


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 25/07/2023