بعد إنجاز غير مسبوق: مغامرة اللبؤات تنتهي عند خط هجوم الفرنسيات

انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، برسم ثمن نهاية كأس العالم للسيدات المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا. وسجلت أهداف المنتخب الفرنسي كاديدياتو دياني (د 15) وكنزة دالي (د 20) وأوجيني لوسومير (د 23 ود 71).
وظهر بعض الارتباك في صفوف المنتخب الوطني بمجرد أن تحركت الآلة الهجومية للفرنسيات في بداية اللقاء، ووقعت اللاعبات المغربيات في عدة أخطاء على مستوى خطي الدفاع والوسط، مما مكن المنتخب الفرنسي الوصول إلى مرمى خديجة الرميشي.
خلال الشوط الثاني،وبعد إحداث بعض التغييرات خاصة على مستوى خط هجوم المنتخب الوطني، وكذا الدفع بخط الوسط إلى التقدم بعض الأمتار نحو النصف الثاني من الملعب، تحسن أداء الفريق الوطني ونجحت اللاعبات في استعادة بعض التوازن إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتشكيل أي خطر على مرمى الفرنسيات.
ورغم هذه الهزيمة التي أوقفت الحلم والمغامرة الجميلة لهن، فلبؤات الأطلس ودعن المونديال وقد نلن تنويها عالميا،وإشادة من كافة متتبعي هذه البطولة العالمية خاصة أنها أول مشاركة لكرة القدم النسوية في المونديال.
وأكيد أن المستقبل يبقى واعدا أمام لاعبات المنتخب الوطني وبإمكانهن تحقيق إنجازات أخرى في قادم الاستحقاقات وفي مقدمتها التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، أعف من الدور الأول منها من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية .
يذكر أن المنتخب المغربي بلغ ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.
واحتل المنتخب المغربي، المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (6 نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 09/08/2023