مالقة الإسبانية تحتضن معرضا فنيا جماعيا لتشجيع التواصل الثقافي من خلال الفن التشكيلي

تحتضن مدينة مالقة الإسبانية المعرض الدولى الفنى الجماعي « أرت مالقة الاسباني» ، ابتداءا من الخامس من شهر غشت الجاري وتستمر إلى غاية ال31 منه.
وخلال حفل الإفتتاح الذي حضره أساتذة وكتاب من الإتحاد الأوروبي و رجال الصحافة والإعلام والمهتمين بالشأن الثقافي والفني كما الفنانين من مختلف الدول العالمية، شهدت مالقة حفل تكريم للفنانين العالميين المشاركين.
وعرفت التظاهرة ، حسب تصريح الفنان المغربي الشاب المشارك في المهرجان، حفلا موسيقىا مميزا اقيم على شرف التشكيليين الممثلين للملكة المغربية، و من بينهم الفنان مصطفى الرومانى وهدى بنجلون و فنينو يوسف وأخريين.
وفى حوار مع نفس الفنان،يوسف فنينو، الذي ساهم بلوحاته خلال هذا الملتقى الفني بمالقة بإسبانيا، اغتنم هذا الأخير الفرصة لكي يشكر المنظمين «على دعوتهم وعلى هذا العرس الفنى العالمى  كما شكر، على حد قوله، «مديرية المعرض مركز لوبيز على هذا الكرم، وكل الصحافة التي غطت الحدث و من بينها صحافة الإتحاد الإشتراكي، في شخص الصحافية سهام القرشاوي، التي تدعم الفن والتظاهرات الفنية سواء داخل أو خارج المغرب».
وأضاف يوسف فنينو بأنه سيكون هناك لقاءا أخرا مستقبلا خلال شهر أكتوبر، على وجه التحديد، و دائما في مدينة مالقة بإسبانيا، بحيث،يقول الفنان، توصل ‏بدعوة ودية من طرف
MARGUI LÓPEZ و ArteAdiscar
لتمثيل المغرب بمعية ثلة من الفنانين التشكيليين، والمشاركة في المعرض الجماعي الذي سيكون محوره الفنان بيكاسو وأعماله ،و سيقام المعرض الجماعي في الفترة ما بين 28 أكتوبر إلى 30 نوفمبر القادمين.
ويستهل المنظمون ورقتهم التعريفية للتظاهرة، بكون الثقافة توحد الأمم وتعبر الحدود، مؤكدين أن المعرض سيجمع أكثر من 200 عملا ، لفنانين من جميع أنحاء العالم حيث ستتاح للزوار فرصة اكتشاف أعمالهم ، والتعرف على بلدانهم من خلال الفن والثقافة العالمية.»
كما أضاف نفس المصدرب «أن هدفه هو تعريف العالم بالإرث الثري الأندلسي الذي «تلقيناه على مر القرون» والتي «يلزمنا بالمساهمة في تكوين شبكة كثيفة من الصناعات الثقافية».


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 18/08/2023