الدوري الاحترافي الأول : الأندية تتنازل عن مداخيل مباريات الجولة الثالثة لفائدة ضحايا الزلزال

 

بعد توقفها من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني للتحضير للاستحقاقات المقبلة، حيث واجه يوم الثلاثاء الماضي بوركينا فاصو وديا بفرنسا، وفي خضم التداعيات المؤلمة للزلزال، الذي ضرب مجموعة من المناطق المغربية يوم الجمعة 08 شتنبر الجاري، تعود عجلة الدوري الاحترافي إلى الدوران، حيث برمجت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي، بداية من يومه السبت وحتى يوم الخميس 21 شتنبر الجاري، مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الاحترافي الأول.
وتضامنا مع ضحايا الزلزال بادرت أغلب الأندية الوطنية إلى تخصيص مداخيل مبارياتها في هذه الجولة للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال.
وسيشهد يومه السبت مواجهة بحسابات خاصة، تجمع حسنية أكادير بالمغرب التطواني، وخلالها سيبحث الفريقان معا عن فوزهما الأول هذا الموسم، بعدما اكتفيا بنقطة واحدة خلال مواجهتيهما السابقتين.
وأعلن الفريقان معا عن تمكنهما من تأهيل كافة اللاعبين الذين تعاقدا معهم خلال فترة الميركاتو الصيفي، عقب رفع عقوبة المنع التي كانت مفروضة عليهما من طرف الجامعة، ما يمنح مواجهة اليوم نكهة خاصة.
‏ويرحل فريق الرجاء الرياضي، الذي اكتفى بنقطة واحدة في قمة الجولة الماضية أمام الجيش الملكي، إلى مدينة فاس لمواجهة الماص، صاحب البداية الجيدة هذا الموسم، بعد فوز وتعادل خلال الجولتين الماضيتين.
وسيحاول الفريق الأخضر تحقيق الانتصار من أجل الارتقاء إلى الرتبة الأولى، ومواصلة السعي نحو التتويج بلقب البطولة، لتحقيق المصالحة مع الأنصار وتعويضهم عن الموسم المخيب، الذي عجز فيه الفريق عن ضمان مشاركة خارجية.
وبدوره سيحاول الفريق الفاسي تحقيق الفوز، خاصة في ظل المعنويات العالية للاعبيه، تحت قيادة المدرب طارق السكتيوي.
وبملعب المسيرة بآسفي، سيكون الأولمبيك في انتظار الفتح الرياضي، الذي تأجلت مباراته أمام اتحاد العاصمة عن منافسات كأس الكاف، بسبب التزام الفريق الجزائري بمباراة السوبر الإفريقي.
وتعد هذه المواجهة بالأداء والندية، خاصة وأن الفريق المسفيوي سيحاول تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، بعد تعادله في مواجهتيه السابقتين.
وفي أسفل الترتيب، ستكون المقابلات، التي ستجمع شباب المحمدية بيوسفية برشيد، واتحاد طنجة بمولودية وجدة بصفر نقطة لكل واحد منها، صعبة من أجل الظفر بأولى نقاط الموسم، ومنح اللاعبين دفعة معنوية، لمواجهة تحديات هذا الموسم.
وإن كان فريقا مولودية وجدة وشباب المحمدية قد عجزا عن تعزيز صفوفهما بلاعبين جدد خلال هذا الميركاتو، رغم أن الشباب انتدب 12 عنصرا جديدا دون أن يحصل على تأهيل الجامعة بسبب كثرة ديونه، فإن اتحاد طنجة، الذي تعاقد مع المدرب عمر نجحي، سيحاول الاستفادة من لاعبيه الجدد للبصم على بداية أحسن من تلك التي استهل بها الموسم الماضي، وهو الرهان الذي سيرفعه الفريق الحريزي، العائد إلى بطولة النخبة.
البرنامج

السبت 16 شتنبر
حسنية أكادير – المغرب التطواني………………(س 17.00)
أولمبيك آسفي – الفتح الرباطي………………….(س 19.15)
يوسفية برشيد – شباب المحمدية……………….(س 21.30)

الأحد 17 شتنبر
المغرب الفاسي – الرجاء الرياضي………………(س 19.15)
اتحاد طنجة – مولودية وجدة…………………….(س 21.30)

الأربعاء 20 شتنبر
اتحاد اتواركة – نهضة بركان…………………….(س 17.00)
الجيش الملكي – نهضة الزمامرة………………..(س 19.15)

الخميس 21 شتنبر
الوداد الرياضي – الشباب السالمي……………..(س 20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 16/09/2023