الرجاء يواصل إهدار النقط واتحاد طنجة والمولودية يخرجان من دائرة الأصفار

 

واصل فريق الرجاء البيضاوي نزيف النقط، بعدما تعادل بهدف لمثله مع مضيفه المغرب الفاسي، أول أمس الأحد، على أرضية مركب فاس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي الأول.
وأصبح في جعبة الرجاء، الذي تعادل في المباراة الثانية على التوالي، خمس نقاط، ليحتل المركز الرابع مؤقتا، متفوقا بفارق الأهداف على المغرب الفاسي، الذي يمتلك نفس الرصيد، والذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث تقدم المغرب الفاسي بواسطة نجمه المخضرم هيثم عينة في الدقيقة 63، بعدما استغل كرة مرتدة عقب خروج خاطئ للحارس أنس الزنيتي والمدافع مصطفى مقدم، قبل أن يحرز بوشعيب عراصي هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 72.
ووجد الفريق الأخضر صعوبة كبيرة في التغلب على الفكر التكتيكي طارق السكتيوي، الذي أجبر الألماني زينباور، مدرب الرجاء، على الدفع بكل أوراقه، وكان قريبا من التغلب عليه.
يذكر أن فريق الرجاء افتتح الموسم بالفوز 3 – 1 على مضيفه يوسفية برشيد، قبل أن يتعادل 2 – 2 مع ضيفه الجيش الملكي (حامل اللقب) في المرحلة الثانية، في حين استهل المغرب الفاسي موسمه بالفوز 2 – 1 على ضيفه المغرب التطواني، ثم تعادل بدون أهداف مع مضيفه الفتح الرباطي.
واعتبر الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء، التعادل مع الماص منصفا وعادلا، مشيرا في اللقاء الإعلامي، الذي أعقب المواجهة، إلى أن لاعبيه اعتقدوا أن المباراة ستكون سهلة، «لكننا شعرنا بأن المأمورية صعبة، واصطدمنا بحماس الخصم، وكان من الصعب العودة في الشوط الأول».
وأكد المدرب الرجاوي على أن لاعبيه عادوا في النتيجة خلال الشوط الثاني، بعدما استقبلوا هدفا ضد مجريات اللعب. وشدد زينباور على أن فريقه سعى ما أمكنه إلى توقيع هدف الانتصار، لكنه لم يوفق، مضيفا أن لاعبيه يعرفون الآن أنهم مطالبون باللعب جيدا إن أرادوا تحقيق الانتصارات، واعدا بتصحيح الأخطاء في المباريات المقبلة، والعمل على بلوغ المستوى المنشود.
أما مدرب المغرب الفاسي، طارق السكتيوي، فقد أبدى عدم رضاه على نتيجة التعادل، لأنه كان يتطلع إلى تحقيق الانتصار أمام الرجاء، حيث أكد على أن مجموعته ظهرت بمستوى جيد، وكانت منضبطة من الناحية التكتيكية حتى توقيع الرجاء لهدف التعادل، الذي كان – بنظره – أن يتم تفاديه لو حضر التركيز المطلوب.
وعلى أرضية ملعب سانية الرمل، تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه مولودية وجدة بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد.
وانتظر الفريقان حتى الدقائق الأخيرة من المباراة لهز الشباك، حيث كانت الأسبقية لفارس البوغاز، عن طريق المهاجم جواد الغبرة (د 77)، قبل أن يعيد المدافع الوجدي، بدر كدارين الأمور إلى نقطة البداية في الدقيقة 86 من نقطة الجزاء.
وبهذه النتيجة يحصل الفريقان معا على نقطتهما الأولى هذا الموسم، بعدما تعثرا في الجولتين الماضيتين، ليحتلا الرتبة 13 بمعية حسنية اكادير.

 

النتائج

حسنية أكادير – المغرب التطواني………………….0 – 2
أولمبيك آسفي – الفتح الرباطي……………………..0 – 0
يوسفية برشيد – شباب المحمدية…………………..0 – 1
المغرب الفاسي – الرجاء الرياضي………………….1 – 1
اتحاد طنجة – مولودية وجدة………………………..1 – 1
الأربعاء 20 شتنبر
اتحاد اتواركة – نهضة بركان…………………(س 17.00)
الجيش الملكي – نهضة الزمامرة…………….(س 19.15)
الخميس 21 شتنبر
الوداد الرياضي – الشباب السالمي…………(س 20.00)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 19/09/2023