الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي: قمة التنافس ببركان وصدام المعاناة بتطوان

 

يحتضن الملعب البلدي ببركان ، يوم غد الأحد بداية من التاسعة والنصف ليلا، واحدة من أقوى مباريات الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي، حيث سيكون صاحب الريادة، نهضة بركان، على موعد مع الوداد الرياضي، المنتشي بانتصاره الثمين في آخر مباريات الجولة الثانية على الشباب السالمي.
ويتطلع الفريق البركاني، تحت قيادة مدربه الشاب أمين الكرمة، إلى تسجيل نتيجة تبقيه في الصدارة، وبالتالي الحصول على دفعة معنوية لمواصلة التنافس بجدية على لقب الدوري الاحترافي، الذي مازال ينقص خزانته، بعدما توج السنة الفارطة بلقب كأس العرش للمرة الثانية في تاريخه، كما سبق له أن توج أيضا بلقب كأس الكاف. غير أن المهمة ستكون صعبة أمام إرادة قوية لفريق الوداد، المتواجد حاليا في المركز الثالث بست نقاط، والطامح إلى تصحيح الاختلالات التي طبعت أداءه في المباريات السالفة.
وسيتوجه فريق الجيش الملكي، المحتل للصف الثاني بسبع نقطة، في رحلة محفوفة بالمخاطر، إلى مدينة وجدة لمواجهة المولودية، الذي يراهن على تحقيق نتيجة ترفع معنويات لاعبيه، رغم قوة الخصم وفارق الإمكانيات.
وبمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، سيكون فريق الرجاء الرياضي على موعد مع اتحاد تواركة في مباراة قوية، وملغومة، يأمل خلالها الفريق الأخضر تحقيق انتصار يستعيد به توازنه، بعدما اكتفى في الجولتين السابقتين بتعادلين، زرعا الشك في صفوف المناصرين، ووضعا المدرب زينباور أمام مساءلة تقنية من المكتب المديري.
وتعد هذه المواجهة بأداء كروي جيد، لأن الرجاء يريد تعويض سقوطه خلال الموسم الماضي أمام الفريق التوركي، الذي أشر على بداية محترمة هذا الموسم، رغم رحيل المدرب طارق السكتيوي.
ويحتضن ملعب سانية الرمل بتطوان مباراة لا تقل أهمية عن سابقاتها، ينتظر فيها اتحاد طنجة، الذي مازال يطارد فوزه الأول هذا الموسم، حضور يوسفية برشيد، الذي لم يظفر بعد بنقطته الأولى هذا الموسم، بعدما تجرع مرارة الهزيمة في مبارياته الثلاث السابقة.
وستكون هذه المواجهة مثيرة بين الفريقين، خاصة في ظل ارتفاع حجم الخطر المحذق بهما، رغم أن فارس البوغاز أحدث تغييرا مبكرا على مستوى إدارته التقنية، بعدما أسند مكان المدرب هلال الطير، الذي أمن له البقاء في الموسم الماضي، لعمر نجحي، الذي سيخوض مباراته الأولى كربان للفريق الطنجي.
وبعدما تمكن من تأهيل لاعبيه الجدد، عبر تسوية كافة المنازعات المرفوعة ضده أمام الجامعة والاتحاد الدولي، سيحل فريق المغرب التطواني ضيفا ثقيلا على شباب المحمدية، الذي استعاد بعض التوازن خلال الجولة الماضية، بعدما تغلب على يوسفية برشيد.
المباراة تعد بالندية والتنافس، خاصة وأن المدربين رشيد روكي والعلوي الأسماعيلي يتطلعان إلى فرض اسميهما في دائرة الأضواء.
وستواصل التنافس هذه الدورة إلى غاية يوم الأربعاء، حيث يستقبل الفتح الرباطي حسنية أكادير.

البرنامج

السبت
اتحاد طنجة – يوسفية برشيد…………………………….(س 19.15)
شباب المحمدية – المغرب التطواني…………………….(س 21.30)
الأحد
الرجاء الرياضي – اتحاد اتواركة………………………..(س 19.15)
نهضة بركان – الوداد الرياضي……………………………(س 21.30)

الاثنين
الشباب السالمي – أولمبيك آسفي……………………….(س 17.00)
مولودية وجدة – الجيش الملكي………………………….(س 19.15)
نهضة الزمارمرة – المغرب الفاسي………………………(س 21.30)

الأربعاء 27 شتنبر
الفتح الرياضي – حسنية أكادير………………………….(س 20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/09/2023