الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي : الرجاء يتحدى الحسنية بأكادير ويوسفية برشيد يبحث عن أول نقاط الموسم

 

تتواصل فعاليات الدوري الاحترافي بإجراء الجولة الخامسة، التي ستوزع مبارياتها على أربعة أيام، بسبب التزام فرق الوداد ونهضة بركان والجيش الملكي والفتح الرباطي بالاستحقاقات القارية.
وسينطلق التباري يوم السبت بمواجهة أولمبيك آسفي وشباب المحمدية على أرضية ملعب المسيرة، حيث سيحاول أبناء المدرب التونسي منير شبيل تأكيد فوزهم الأخير في الدورة الماضية على حساب الشباب السالمي، لكن المهمة قد تكون صعبة أمام فريق فضالي سيحل إلى حاضرة المحيط سعيا للعودة بنتيجة إيجابية يعوض بها تواضعه في الدورة الماضية داخل القواعد أمام المغرب التطواني.
وستنطلق هذه المواجهة بداية من الرابعة مساء، بعدما بادرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى تعديل مواقيت مباريات الدوري الاحترافي الأول والثاني، حيث ستبرمج المباريات على الساعة الرابعة والسادسة والربع والثامنة والنصف، بينما مباريات الدوري الوطني الاحترافي الثاني ستنطلق على الساعة الرابعة.
وإلى ملعب أكادير الكبير، يحل الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير، الذي يأمل مناصروه أن يرتقي الأداء ويتحسن مردود اللاعبين، خاصة وأن رهان الكل هو التوقيع على موسم ناجح، بعد المعاناة التي عاشها الفريق خلال الموسام الأخيرة.
الرجاء سيحاول تحقيق الفوز الثاني على التوالي، واستغلال المعنويات الجيدة للاعبين بعد فوزهم الصعب على اتحاد تواركة في الأسبوع الماضي، وبالتالي الارتقاء إلى الصدارة مؤقتا، لكن أبناء سوس قادرون على بعثرة الأوراق الخضراء، سيما وأنهم نجحوا في ذلك خلال الجولة 20 من بطولة الموسم الماضي.
وينتظر يوسفية برشيد حضور مولودية وجدة إلى الملعب البلدي ببرشيد، حيث يتطلع إلى انتزاع أولى نقاطه هذا الموسم، بعدما تجرع مرارة الهزيمة في الجولات الأربع الأولى، وهو نفس الرهان الذي سيرفعه سندباد الشرق، الذي يتوفر على نقطة يتيمة في رصيده، ويأمل انتزاع فوزه الأول.
وبعد هزيمتين متتاليتين، يحل الشباب السالمي ضيفا على الماص بملعب فاس، متطلعا إلى وقف النزيف، واستجماع الأنفاس، لكن المأمورية ستكون عسيرة أمام أبناء المدرب طارق الستكيوي، التواقون إلى تحقيق فوزهم الثاني هذا الموسم، بعد ثلاث تعادلات متتالية.
المباراة تعد بالفرجة والندية، خاصة وأن الطرفين معا يحرصان على تقديم كرة قدم جميلة، بالنظر إلى الفنيات التي يتوفر عليها اللاعبون.
ومن جانبه، وبعدما مني بهزيمتين متتاليتين، آخرهما كانت أمام الرجاء في آخر الأنفاس، يستقبل اتحاد تواركة اتحاد طنجة، المنتشي بفوزه الثمين على يوسفية برشيد في الجولة الماضية.
وتتواصل فعاليات هذه الدورة خلال منتصف الأسبوع المقبل، حيث سيكون الوداد الرياضي يوم الأربعاء على مواعد مع نهضة الزمامرة، فيما ينتظر الجيش الملكي نهضة بركان، في أقوى مباريات هذه الجولة، على أن يختتم التنافس بمواجهة المغرب التطواني والفتح الرباطي يوم الخميس.
البرنامج
السبت 30 شتنبر
أولمبيك آسفي – شباب المحمدية……………………………………….(س 16.00)
الأحد 01 أكتوبر
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي………………………………………………(س 16.00)
يوسفية برشيد – مولودية وجدة……………………………………………….(س 18.15)
المغرب الفاسي – الشباب السالمي……………………………………………(س 18.15)
اتحاد تواركة – اتحاد طنجة……………………………………………………(س 20.30)
الأربعاء 04 أكتوبر
الوداد الرياضي – نهضة الزمامرة……………………………………………..(س 18.15)
الجيش الملكي – نهضة بركان………………………………………………….(س 20.30)
الخميس 05 أكتوبر
المغرب التطواني – الفتح الرياضي…………………………………………..(س 20.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 28/09/2023