مباريات حارقة في الجولة الرابعة من بطولة القسم الثاني

 

تعود عجلة البطولة الاحترافية للقسم الثاني إلى الدوران بداية من الجمعة، بمباراة يستقبل فيها الدفاع الحسني الجديدي النادي المكناسي، الذي يطمح إلى الريادة من أجل العودة إلى قسم الأضواء، بعد أن فاز بمبارتين خارج الديار، بينما يحتل ضيفه النادي المكناسي الذي انهزم بعقر داره نهاية الأسبوع الماضي الرتبة العاشرة، وهي المباراة التي سيدافع فيها كل طرف عن مرماه حتى يحتفظ الدفاع بحقه في المنافسة عن الصعود، فيما مكناس يبحث عن الخروج من منطقة الخطر.
أما الشريك في الصدارة ، شباب خنيفرة، فسيرحل مرة أخرى إلى مراكش لمواجهة الاتفاق، في مباراة حارقة، لأن أبناء الدار يصارعون الزمن لبناء فريق تنافسي، خاصة وأنه انتزع من ملعب الفوسفاط تعادلا ثمينا أمام سريع وادي زم، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى قسم الأضواء السنة الفارطة.
ويستقبل وداد فاس، الذي انهزم أمام الكوكب المراكشي الدورة السالفة، شباب المسيرة الطامح هو أيضا إلى العودة لقسم الأضواء، بعد أن تم تطعيمه بلاعبين من الدوري الاحترافي، وتلقى دعما ماديا ومعنويا من مؤسسات الجهة وبعض المقاولات والشركات الوطنية.
سريع وادي زم سيرحل إلى وجدة لمواجهة الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي عاد بتعادل خلال الدورة 3 من الرباط أمام سطاد المغربي.
أما رجاء بني ملال، الذي اكتفى بتعادل في مباراة حارقة أمام اولمبيك خريبكة، والتي أسفرت عن وضع 14مشجعا من خريبكة رهن الاعتقال الاحتياطي، ومتابعة 7 في حالة سراح بعد أحداث شغب، سيستقبل مرة أخرى الراك الذي انهزم بميدانه أمام الدفاع الجديدي، في مقابلة نقطها غير قابلة للقسمة خاصة وأن بني ملال مازال بدون انتصار ومستقبل مدربه في كف عفريت.
الكوكب المراكشي سيرحل إلى خريبكة لمواجهة الأولمبيك، وهو منتشيا بانتصاره الثالث على التوالي، والذي وضعه في ريادة الترتيب، وهي مباراة صعبة لأن الأولمبيك مازال دون انتصار وجماهيره تطالب بفوز يعيد لهم الأمل في المنافسة على العودة.
اولمبيك الدشيرة الذي انهزم بميدانه الدورة السابقة سيرحل الى سلا لمواجهة الجمعية، التي مازالت هي الأخرى من دون فوز، وتتذيل الترتيب. في وقت سيستقبل شباب بنجرير، الذي عاد بانتصار من الدشيرة سطاد المغربي، الذي اكتفى بالتعادل خلال الدورة السابقة.
للإشارة فإن كل هذه المباريات ستنطق في الساعة الرابعة عصرا.
البرنامج
الجمعة
الدفاع الجديدي – الكوديم
السبت
وداد فاس – شباب المسيرة
رجاء بني ملال – الراسينغ
جمعية سلا – أولمبيك الدشيرة

الأحد
اتفاق مراكش – شباب خنيفرة
اتحاد وجدة – سريعوادي زم
اولمبيك خريبكة – الكوكب المراكشي
شباب بنجرير – سطاد المغربي


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/09/2023