الجولة السادسة من الدوري الاحترافي : الوداد والرجاء يراهنان على الفوز لمواصلة الضغط على صاحبي الريادة

 

بعد تعادله في الجولة الماضية داخل قواعده أمام شريكه في الصدارة نهضة بركان، يحل الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على جاره اتحاد تواركة، بحثا عن انتصار يحافظ به على زعامة الترتيب، خاصة بعدما خرج من السباق على دوري أبطال إفريقيا.
ورغم أن الفوارق كثيرة بين الفريقين، ماديا وبشريا، إلا أن الفريق التوركي أظهر مقومات كبيرة منذ صعوده إلى الدوري الاحترافي الأول خلال الموسم الماضي، وخلق متاعب كبيرة لأقوى الفرق، ولعل الأداء الذي ظهر به أمام الرجاء في الدورة قبل الماضية لدليل على مدى عناد أبناء المدرب زمرات ، الذي لاشك أنه جهز الأسلحة التكتيكية التي سيشهرها في مواجهة التونسي، نصر الدين نابي ، ربان الفريق العسكري.
الشريك الثاني في الصدارة، نهضة بركان، سيكون في انتظار يوسفية برشيد، صاحب البداية المتعثرة، والمتعاقد حديثا مع المدرب محمد بنشريفة، الذي أخذ مكان زميله محمد الكيسر.
وسيراهن بنشريفه في هذه المواجهة، المقررة يوم غد الأحد بالملعب البلدي ببركان، على العامل الذهني للاعبيه، لكنه قد يجد صعوبة كبيرة في مواجهة فريق بركاني، أظهر قوة كبيرة محليا وقاريا.
وعلى أرضية الملعب الشرفي، سيكون مولودية وجدة في انتظار المغرب الفاسي، المنتشي بانتصاره العريض على الشباب السالمي في الجولة الماضية.
ويتطلع الفريق الوجدي إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، رغم أن المهمة ستكون صعبة في مواجهة أبناء المدرب طارق السكتيوي، الذي غير وجه الماص هذا الموسم.
وإلى ملعب سانية الرمل، يشد الوداد الرياضي، صاحب الرتبة الثالثة، والمزهو بفوزه الأخير على نهضة الزمامرة، الرحال لمواجهة اتحاد طنجة، في مباراة أمام مدرجات فارغة، بعد العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط على الفريق الطنجي.
المباراة على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين معا، فالوداد يسعى لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على صاحبي الرتبة الأولى، وفارس البوغاز يراهن على تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.
وستكون خاتمة مباريات هذه الجولة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيكون الرجاء الرياضي في انتظار المغرب التطواني، انطلاقا من الساعة الثامنة و النصف ليلا.
ويسعى الفريق الأخضر إلى استغلال دعم جماهيره من أجل تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم، رغم أن الفريق التطواني سيحاول تأكيد فوزه الأخير على الفتح الرباطي، الذي سيكون في ضيافة الشباب السالمي، الذي يعيش حالة فراغ ملحوظة، مني فيها بثلاث هزائم متتالية.
البرنامج
السبت
اتحاد تواركة – الجيش الملكي (س 16.00)
مولودية وجدة – المغرب الفاسي (س 18.15)
اتحاد طنجة – الوداد الرياضي (س 20.30)
الأحد
شباب السوالم – الفتح الرياضي (س 16.00)
نهضة الزمامرة – أولمبيك آسفي (س 18.15)
نهضة بركان – يوسفية برشيد (س 18.15)
الرجاء الرياضي – المغرب التطواني (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 07/10/2023