درعة تافيلالت: تعزيز التكوين الجامعي في الجهة بالعلوم الصحية

قال حسن السهبي رئيس جامعة مولى اسماعيل في تصريح صحفي، على هامش إطلاق الدروس الخاصة بكلية الطب والصيدلة بالرشيدية، التي تعززت بها كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، أن عاصمة جهة درعة تافيلالت تشهد حفل إطلاق دروس كلية الطب والصيدلة، التي تعطى بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس والتي خصصت لها الوزارة 150 مقعدا.
رئيس الجامعة حسن السهبي، أضاف في تصريحه الصحفي، أن الانطلاقة كانت جيدة، وتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للكلية مستقبلا إلى 5000 مقعد، والتي سيشرع في بنائها قريبا موازاة مع المركز الجامعي الصحي، وذلك تعزيزا لمكانة الجامعة والجهة، فيما يخص تكوين الأطر في عدة مجالات كالعلوم القانونية والإنسانية، إضافة إلى الأدب والعلوم والتقنيات.
واستحضر رئيس الجامعة بالمناسبة خطاب العاهل المغربي لعيد العرش 2023، الذي أكد من خلاله على الجدية في العمل وفي الابتكار، وفي جميع المجالات، خاصة أن ساكنة الجهة معروفة بالجدية في كل الأمور. وأكد المتحدث على أن جهة درعة تافيلالت تعززت فيما يخص التوطين الجامعي بالعلوم الصحية، التي تتوخى من ذلك تكوين الرأسمال اللامادي، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية، وإعطاء الجهة كل الإمكانات والإمكانيات اللازمة لجعلها جذابة.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 10/10/2023