وليد الركراكي غير راض عن أداء لاعبيه ويتوقع بطولة إفريقية قوية

 

أبدى الناخب الوطني، وليد الركراكي، عدم رضاه على أداء المنتخب الوطني في مباراته أمام كوت ديفوار، والتي انتهت بالعادل 1 – 1.
وأوضح الركراكي في الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، أن لاعبيه ارتكبوا مجموعة من الأخطاء المؤثرة في هذه المباراة، لكنهم مع ذلك تمكنوا من العودة في النتيجة، وحققوا التعادل، وهذه هي سمة المنتخبات الكبرى، التي تتوفر على القدرة على تجاوز الأوقات الصعبة.
وأكد الناخب الوطني أن منتخب الكوت ديفوار خلق متاعب جمة للاعبي المنتخب الوطني، واستغل أخطاءها، وكان بإمكانه قتل المباراة في أكثر من مناسبة، مشددا على أن هذه المباراة درس كبير للاعبين، الذين يتعين عليهم الاستفادة منه.
وأضاف الركراكي أنه سعيد، ليس للأداء العام للمجموعة، والذي كان دون مستوى التطلعات، وإنما لسيناريو المباراة. فقد «قمنا بكل لا يجب القيام به، وأدينا الثمن».
واعترف الركراكي بأن خط وسط ميدان المنتخب الوطني لم يكن في يومه، كما أن اللاعبين لم يحترموا النهج الذي رسم لهذه المباراة، و»التي ستكون مشابهة لكثير من المباريات التي سنخوضها على المستوى القاري، حيث تضم المنتخبات لاعبين بمهارات جيدة»، مشددا على أن بعض لاعبي المنتخب الوطني لم يقوموا بما طلب منهم، و»أعتقد أن هذا راجع ربما الطقس، لكن على العموم ستكون هذه المباراة درسا كبيرا لنا ينبغي أن نستفيد منه كثيرا.»
وشدد مدرب المنتخب الوطني على أن المباريات في إفريقيا دائما تكون صعبة، وأن الفريق الوطني مطالب بتصحيح جميع الأخطاء، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا، ولاسيما من حيث الفعالية وتقليل هامس الأخطاء، حيث لاحظ الجميع كيف أن اللاعبين المغاربة قدموا هدايا للفريق الخصم.
وقبل ذلك أعلن الركراكي في تصريح للقناة الرياضية، عقب نهاية اللقاء، أن أسلوب الكرة البرازيلية لا يناسب المباريات الإفريقية، التي تتطلب لياقة بدنية عالية وقوة ذهنية.
وكان وليد الركراكي قد أوضح في الندوة الصحافية، التي عقدها مساء الجمعة قبيل لقاء أبيدجان، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة (كان 2023 في كوت ديفوار) ستكون من أصعب البطولات في تاريخ كرة القدم الإفريقية، بالنظر إلى تواجد نجوم كرة القدم الإفريقية الذين يمارسون في أفضل الأندية في العالم».
وقال إن كأس العالم الأخيرة في قطر أظهرت أن كرة القدم الأفريقية تواصل التقدم وأثبتت أن المنتخبات الإفريقية يمكنها أن تضع نفسها في قمة كرة القدم العالمية.
وركز على إنجازات المنتخبات الأفريقية في قطر، وقال «إننا اليوم قادرون على التنافس مع أكبر الأمم في كرة القدم». وبخصوص قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أجريت يوم الخميس بأبيدجان، أكد المدرب الوطني أنه لا توجد مجموعة سهلة وأن مجموعة المغرب ليست سهلة أيضا.
وتابع: “للفوز بكأس إفريقيا، عليك حقا أن تكون في قمة مستواك»، وبالتالي، يقول الظهير الأيمن السابق لأسود الأطلس، سيكون من «الصعب للغاية تحديد الفائز مسبقا».
وتوقع أن «هناك ما لا يقل عن عشرة منتخبات يمكنها الفوز بكأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى المنتخبات التي لا يتوقعها أحد».


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 16/10/2023