الدورة 7 من البطولة الاحترافية الثانية

المتصدر الكوكب في رحلة صعبة إلى العيون وأندية أسفل الترتيب تصطدم فيما بينها

 

تتوزع مباريات الدورة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية الثانية بين يومي السبت والأحد، وتتميز بقوة المنافسة على مستوى أندية الصدارة، حيث تبرز مباراة شباب المسيرة،المحتل للصف السادس بتسع نقط، وضيفه الكوكب المراكشي المتصدر للترتيب العام بـ 15 نقطة. الكوكب تنتظره رحلة صعبة إلى مدينة العيون خاصة وهو يفتقد مدربه رضوان الحيمر الذي أصدرت في حقه لجنة الانضباط قرارا لثلاثة مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 50000 درهم، وذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها تجاه لجنة الانضباط وانتقدها،ومعلوم أن للمدرب الحيمر مكانة مؤثرة داخل الفريق المراكشي ويعود له الفضل في تحقيق الفريق للنتائج الجيدة  في بطولة القسم الثاني لهذا الموسم وقيادته لاحتلال المركز الأول في الترتيب العام لحدود هذه الجولة.
مهمة الكوكب تبدو صعبة على الورق خاصة أنه يحل ضيفا على شباب المسيرة الفريق الذي أعطى خلال الدورات السابقة كل الإشارات التي تؤكد أنه فريق قادم ويجب على باقي الأندية أن تضرب له ألف حساب.
في مباريات يوم السبت أيضا، تبرز مباراة سطاد المغربي وضيفه أولمبيك خريبكة. الفريقان معا يتطلعان إلى تحسين تموقعهما في سلم الترتيب، فسطاد في المركز السابع بتسع نقط وأولمبيك خريبكة عاشرا بست نقط. فيما يستضيف الراسينغ البيضاوي، الصف 13 بخمس نقط فقط، وداد فاس بثماني نقط في الصف الثامن، ويواجه شباب أطلس خنيفرة بميدانه شباب بنجرير،ويملك الفريق الخنيفري في رصيده 12 نقطة تضعه في المركز الثالث،مبتعدا عن منافسه في هذه الدورة شباب بنجرير بثلاثة نقط.
يوم الأحد، سيجد النادي المكناسي نفسه مجبرا على استغلال كل إمكانياته التقنية والبشرية ولعبه في ميدانه من أجل تجاوز ضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي، الفريق العنيد الذي لا ينهزم بسهولة. الكوديم في حوزته ثماني نقط بالصف الثامن، فيما يتوفر الاتحاد الوجدي على 11 نقطة في المركز الرابع.
وينتقل الدفاع الحسني الجديدي، وصيف المتصدر بـ 12 نقطة، إلى مراكش حيث ينتظر الاتفاق المراكشي المحتل للصف 11 بست نقط. فيما حكمت الدورة السابعة على أربع فرق في أسفل الترتيب بالمواجهة فيما بينها، ويتعلق الأمر بأولمبيك الدشيرة القابع في الصف 15 بثلاث نقط فقط، والذي سينازل رجاء بني ملال صاحب الصف 12 بخمس نقط، وسريع وادي زم في الصف 14 بأربع نقط، في مواجهة ضيفه جمعية سلا المحتل للصف الأخير بنقطتين فقط.

البرنامج

السبت
شباب المسيرة – الكوكب المراكشي………………. (الرابعة زوالا )
الراسينغ البيضاوي – وداد فاس ………………. (الرابعة زوالا )
سطاد المغربي – أولمبيك خريبكة………………. (الرابعة زوالا )
شباب خنيفرة – شباب بنجرير………………. (السادسة مساء )
الأحد
النادي المكناسي – اتحاد وجدة………………. (الرابعة زوالا )
أولمبيك الدشيرة – رجاء بني ملال ……………. (الرابعة زوالا )
الاتفاق المراكشي – الدفاع الجديدي………………(السابعة مساء)
سريع وادي زم – جمعية سلا …………………….(السابعة مساء )


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 21/10/2023