الشبيبة الاتحادية تدعو الحكومة إلى الحد من هدر الزمن المدرسي : عقد اجتماع مجلس التنسيق الوطني للطلبة الاتحاديين يوم السبت المقبل

 

دعت الشبيبة الاتحادية الحكومة إلى التدخل العاجل وتقديم حلول واقعية لنساء ورجال التعليم، والحد من هدر الزمن المدرسي، الذي سجل رقما تاريخيا في أكتوبر، فاق 7 ملايين و700 ألف ساعة عمل تدريس من الزمن التعليمي المخصص لتلميذات وتلاميذ أكثر من 12 ألف مدرسة عمومية بالمغرب.
وقرر المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، في بلاغ له توصلت الجريدة بنسخة منه، عقد اجتماع مجلس التنسيق الوطني للطلبة الاتحاديين، يوم السبت 4 نونبر 2023 بالمقر المركزي للحزب بالرباط.
ودعت الشبيبة الاتحادية كافة الأقاليم والفروع إلى تنظيم حملات تواصلية وفتح باب الانخراط أمام الشباب، وإصدار ملحق صحفي بجريدة الحزب تعبر فيه عن مستجداتها ومواقفها كل أسبوعين.
ودعا المكتب الوطني، بمناسبة يوم الوفاء، المناضلات والمناضلين إلى إحياء الذكرى 58 لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة مع الالتزام بالعمل الجاد والمسؤول للنهوض بأوضاع الشباب المغاربة.
ووقف فادي وكيلي عسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، عند حصيلة المرحلة بتقديم الملاحظات التي من شأنها تقوية عمل المنظمة بشكل يضمن حضور الشباب الاتحادي في صلب مختلف قضايا الشبيبة المغربية، أبرزها التعليم والتشغيل، بحضور عبد الله الصيباري، عضو المكتب السياسي.
كما شدد الكاتب العام في عرضه على دور التكوينات الداخلية وأساليب تنزيلها، مع الاستمرار في الدينامية التنظيمية التي أطلقها المكتب الوطني في مرحلة سابقة، وهدفها ضخ دماء جديدة وتأطير أجيال وطنية مؤمنة بنبل الرسالة في أفق عقد المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية.
وجدد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية تضامنه مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا دعمه للحل السياسي للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وعقد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية اجتماعا عاديا، يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2023 بالمقر المركزي برئاسة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، الذي استهل الاجتماع بتقديم عرض حول المستجدات الدولية والوطنية الراهنة، كما أشاد بنجاح الملتقى الوطني الرابع للقطاع الطلابي في أفق استكمال البناء التنظيمي الطلابي، والتوجه للاشتغال داخل أسوار الجامعة، وقد أكد الكاتب الأول على أهمية التواجد داخل النسيج الجمعوي المغربي وخلق فضاءات مدنية وجمعوية جديدة.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 01/11/2023