الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي الحسنية تفشل في تحقيق الفوز الأول والشباب يتعثر داخل القواعد

 

أخفق فريق حسنية أكادير، بعد تسع جولات من التباري على مستوى الدوري الاحترافي الأول، في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما انتهت مواجهته أمام اتحاد طنجة، مساء أول أمس الأحد بالملعب الكبير لأكادير بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في لقاء عرف نسبة استحواذ عالية لفارس البوغاز، وبالأخص خلال الشوط الثاني.
وقد تمكن الفريق الأكاديري من تحقيق التقدم في المباراة منذ الدقيقة 33، من هدف وقعه كاتلوندي مستغلا خروج الحارس الطنجي غاية مرباح ليودع الكرة في الشباك. لكن تغيرت الأمور خلال الشوط الثاني، حيث تمكن الزوار، الذين توفقوا في السيطرة على منطقة الوسط، من الإمساك بخيوط المباراة وخلق بعض الفرص لتعديل النتيجة، حيث أضاع مهاجمهم «كين» فرصة للعودة في النتيجة بعدما أخطأت تسديدته إطار المرمى.
وكان ينبغي انتظار الدقيقة 82، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح الفريق الطنجاوي، بعدما استعان بتقنية «الفار» لحسم مشروعيتها في حدود الدقيقة 85، انبرى لها ب إسماعيل خافي بنجاح، ليمنح فريقه هدف التعادل، ويضيع على الحسنية فرصة تحقيق انتصارها الأول.
وعقب هذه النتيجة، ظل حسنية أكادير في المركز 14 برصيد 5 نقاط، فيما احتل اتحاد طنجة المركز 13 بسبع نقاط.
ويبقى أن نشير إلى الفريق الأكاديري قد لعب هذه المباراة في ظرفية خاصة، تميزت بانسحاب رئيس الفريق أمين ضور ومكتبه من سدة التيسير، وتولي لجنة مؤقتة دفة تدبير شؤون الجمعية، في انتظار عقد جمع عام يسفر عن انتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين. كما عرفت هذه المباراة عودة لجماهير الحسنية للمدرجات بعد إضرابها عن الفرجة لمدة لم تكن بالقصيرة.
وعلى أرضية ملعب البشير، انهزم شباب المحمدية أمام نهضة الزمامرة بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد برسم منافسات الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية الأولى.
وسجل هدفي فريق نهضة الزمامرة اللاعب زكرياء حدراف (د 71 و 90+11).
وعقب هذه النتيجة، ظل شباب المحمدية في المركز 11 بـ 8 نقاط، فيما ارتقى نهضة الزمامرة إلى المركز التاسع إلى جانب أولمبيك آسفي بـ 12 نقطة.

النتائج

المغرب الفاسي – اتحاد تواركة 0 – 1
المغرب التطواني – مولودية وجدة 1 – 1
الفتح الرياضي – نهضة بركان 1 – 1
الشباب السالمي – الرجاء الرياضي 0 – 0
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي 1 – 0
شباب المحمدية – نهضة الزمامرة 0 – 2
حسنية أكادير – اتحاد طنجة 1 – 1
الوداد الرياضي – يوسفية برشيد (أجلت)


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 14/11/2023