نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات : الجيش الملكي وسبورتيغ ينشدان العبور لضمان نهائي مغربي خالص

 

يضرب فريق الجيش الملكي، بطل النسخة الماضية، موعدا قويا مع وصيفه، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في نصف نهائي الدورة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا للسيدات لكرة القدم، التي تحتضنها الكوت ديفوار حتى 19 من الشهر الجاري.
وستكون هذه المباراة بمثابة نهائي قبل الأوان، بحكم تناوب الفريقين على التتويج بلقب البطولة خلال نسختيه الماضيتين، بل إن نهائي السنة الفارطة جمع الفريقين بالرباط، وكان التتويج عسكريا برباعية نظيفة على أرضية مجمع الأمر مولاي عبد الله.
وبلغ الفريق العسكري المربع الذهبي إثر تغلبه على فريق الجمعية الرياضية لماندي المالي بهدفي اللاعبة المالية فاتو ديمبلي ضد مرماها (د 5) ، وفاطمة تاكناوت في الدقيقة 37 من ضربة جزاء، في آخر جولات المجموعة الثانية.
وحل فريق الجيش الملكي ثانيا مجموعته بست نقاط، متخلفا بفارق الأهداف عن فريق أمبيم داركوا الغاني.
وينافس الجيش الملكي على لقب هذه البطولة للمرة الثالثة، بعدما تأهل لكل النسخ منذ بداية المنافسة سنة 2021، ويتطلع إلى التتويج بلقبين متتالين، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق على المستوى القاري.
وستكون مهمة العسكريات صعبة للغاية أمام الفريق الجنوب إفريقي، الذي تصدر مجموعته للمرة الثالثة على التوالي، ما يؤكد حضوره القوي على مستوى كرة القدم النسائية الإفريقية.
وأبدى جيري تشابالالا، مدرب ماميلودي صن داونز، رضاه على الأداء العام لفريقه، مؤكدا جاهزية لاعباته لمواجهة الجيش الملكي، الذي يعد من المرشحين الكبار للظفر باللقب القاري.
وفي نصف النهائي الثاني، يلتقي فريق سبورتينغ البيضاوي مع فريق أمبيم داركوا الغاني، متصدر المجموعة الثانية، آملا مواصلة مغامرته الجميلة في هذه البطولة، التي يبلغ مربعها الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.
وحسم الفريق البيضاوي تأهله عقب فوز عريض على جي كي تي كوينز التنزاني بأربعة أهداف لواحد، في مباراة الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط (فوز وتعادل وهزيمة أمام صن داونز بهدف واحد)، مما مكنه من انتزاع وصافة المجموعة الأولى.
وكان نادي سبورتينغ الدار البيضاء قد تأهل إلى نهائيات دوري الأبطال، بعدما سيطر في التصفيات خلال بطولة منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم.
وتسعى لاعبات فريقي سبورتينغ إلى كتابة فصل رائع في تاريخ النادي الكروي، الذي يمتد لست سنوات فقط.
ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، والبلد المضيف.
وتعتبر هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسختان السابقتان في مصر عام 2021 وفي المغرب عام 2022.
برنامج نصف النهائي

الجيش الملكي – صن داونز……………………………….(س 18.00)
سبورتينغ البيضاء – أمبيم داركو………………………..(س 21.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/11/2023