الكوكب يكسب ديربي مراكش ويستعيد صدارة القسم الثاني

خسر فريق الاتفاق الديربي المراكشي الأول أمام ضيفه الكوكب بهدف لصفر، في مباراة لحساب الدورة الثالثة عشرة من بطولة القسم الثاني الاحترافي، أمام جماهير فاقت 5000 آلاف متفرج، أثثوا مدرجات الملعب الكبير لمراكش.
ومع انطلاقة الشوط الأول، اتضحت رغبة الكوكب لتجاوز الكبوات السابقة، وبادر لاعبوه إلى الاندفاع والضغط على أصحاب الأرض، فكثفوا من هجماتهم وكانوا أكثر خطورة على دفاع الاتفاق، الذي حاول الاعتماد على إغلاق المنافذ المؤدية لمرمى الحارس بلكميري.
ضغط عناصر الكوكب دفع أحد مدافعي الفريق المضيف يرتكب خطأ، استغله حمزة رافعي فباغث الحارس نور الدين بلكميري بهدف السبق في الدقيقة الثانية والثلاثين. هدف حرر لاعبي الكوكب من الضغط النفسي، خاصة وأنهم كانوا مؤازرين بأنصارهم، فيما سعى الاتفاق بكل جهد لتعديل النتيجة، لكن الأمر استعصى عليه، في ظل يقظة  دفاع الكوكب.
الشوط الثاني كان أكثر حماسا وندية وتشويقا بين الفريقين، في محاولة كل منهما البحث عن الأهداف. وفي الدقيقة 53 كاد حمزة أن يضيف الهدف الثاني للكوكب، بعد هدية على طبق من ذهب من زميله كامبوس، لكنه أهدر هدفا -محققا.
وحاول الاتفاق جاهدا بلوغ التعادل، واندفع لاعبوه من كل الجهات، وكانوا أقرب لتعديل النتيجة، لكنه الدفاع الرزين والمتراص، بقيادة الحارس الجمجامي، فوت على الاتفاق تحقيق المراد، رغم سيطرته الميدانية في هذه الجولة.
وبهذا الانتصار، استعاد الكوكب صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن النادي المكناسي، الفائز على سطاد المغربي بهدفين. واستفاد الكوكب والكوديم من سقوط الدفاع الجديدي داخل قواعده أمام شباب المسيرة.
النتائج

جمعية سلا – أولمبيك خريبكة………………… 2 – 1
شباب خنيفرة – وداد فاس…………………….. 0 – 0
شباب بنجرير – رجاء بني ملال………………. 0 – 0
النادي المكناسي – سطاد المغربي…………. 2 – 0
الدفاع الجديدي – شباب المسيرة……………. 0 – 3
سريع وادي زم – الراسينغ الرياضي……….. 1 – 1
الاتحاد الوجدي – أولمبيك الدشيرة…………. 3 – 0
الاتفاق المراكشي – الكوكب المراكشي……… 0 – 1


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 05/12/2023