رالي الخميسات والماس للسيارات العتيقة للتعريف بالمنطقة ومؤهلاتها

احتضنت الخميسات على مدى يومين رالي الخميسات والماس، الجائزة الكبرى الخميسات للسيارات الكلاسيكية، بحضور مشاركين يمثلون أندية تنتمي لمختلف المدن المغربية.
وكانهذا السباق مناسبة للتعريف بمؤهلات الإقليم، ومناطقه السياحية وغناه الطبيعي، وتقريب هدا الصنف من السيارات التي تعتبر تحفا تجوب الطرقات من سكان المنطقة .
وعرف اليوم الأول إعطاء انطلاقة المرحلة الأولى من ساحة الحسن الأول بالخميسات، حيث توجه المشاركون نحو والماس الواقعة جنوب شرق الخميسات على بعد 92 كلم، مرورا بمجموعة من القرى والمداشر. وبتارميلات ضواحي والماس قضى المشاركون ليلتهم.
وفي اليوم الموالي كان الموعد مع المرحلة الثانية، حيث غادرت قافلة السباق والماس في اتجاه الخميسات، مرورا بمنتجع ضاية الرومي .
بعد الظهر وبساحة الحسن الأول بحي السلام تم تنظيم الجائزة الكبرى لمدينة الخميسات بحلبة مغلقة، حيث قام كل مشارك بدورتين بشارع المقاومة المحاذي للساحة، حيث يتم التنقيط وفق معايير حددها المنظمون.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس على الثلاث الأوائل من الذكور والإناث.
وقال مدير الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، إن هذا الرالي هو سياحي محظ، والغرض منه هو التعريف بهذه المدينة والمنطقة ككل، وتمكين هواة السيارات العتيقة من التعرف عليها، خاصة وأنهم جاؤوا من عدة مدن مغربية، وهناك من لم يسبق أن زار هذا الجزء من المغرب، كما شكل مناسبة لعرض هذه السيارات، من مختلف الأعمار، أمام الجمهور لمعاينتها، سيما وأن الجيل الحالي لم يعاصرها، وآخر ذكرته بفترة الطفولته.


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 15/12/2023