أخبار الساحة

المنتخب الوطني لكرة القاعة يفوز على أوزبكستان

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على نظيره الأوزبكي (6 – 2)، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، بأوزبكستان.
ووقع أهداف المنتخب الوطني كل من خالد بوزيد وسفيان البقالي وسفيان المسرار وإسماعيل أمزال وإدريس الرايس فني وأنس العيان.
وتواجه المنتخبان أمس الأربعاء في مباراة ودية ثانية.
يشار إلى أن هاتين المباراتين الوديتين تندرجان في إطار التربص الإعدادي الذي يخوضه أشبال المدرب هشام الدكيك بأوزبكستان من 14 إلى 22 دجنبر الجاري، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

المنتخب النسوي في تجمع إعدادي

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية تربصا إعداديا، مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم، بسلا، من 18 إلى 21 دجنبر الجاري.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن هذا التربص يندرج ضمن الاستعدادات للاستحقاقات القادمة وعلى رأسها مبارتي (الذهاب والإياب) ضد منتخب تونس المقررة شهر فبراير، من السنة المقبلة، في إطار الدور الثالث وما قبل الأخير من الإقصائيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بباريس من 25 يوليوز إلى 10 غشت المقبلين.
ولهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب المغربي للسيدات لكرة القدم، خورخي فيلدا رودريغيز، الدعوة لـ 27 لاعبة للدخول في هذا التربص: خديجة الرميشي – زينب الرضواني – نهيلة بنزينة – حنان آيت الحاج – نجاة بدري – تكناوت فاطمة – شباك غزلان – بنوك صفاء (الجيش الملكي) – عبد الأحد إيمان – بمبارى فاطمة الزهراء – مرتاجي شيماء – تمار سلمی (سبورتينغ الدار البضاء) – أوحساين فاطمة – العماري شيماء – الروداني زينب (النادي البلدي العيون) – العرعاري زينب (النهضة البركانية) – بوفتيني صوفيا – هدية أميمة – بوخامي وهيبة (شباب المحمدية) – عاتيق مريام (لوكونيو الإسباني) – بوهارات ابتسام (ميشلين البلجيكي) – عدي نوریمان (سلتيك الإنجليزي) – الغربي فاطمة (أوروبا الإسباني) – الصنهاجي رانية (ميشيغان الأمريكي) – نهيلة نورة – الداودي سناء – مزراوي رقية.

الكوكب يعزز صفوفه بلاعب غامبي

تعاقد فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم مع اللاعب الدولي الغامبي يوسوفا بوب، وذلك مساء الاثنين الثامن عشر من دجنبر الجاري بعقد يمتد لموسمين ونصف.
ويبلغ الوافد الجديد على فارس النخيل من العمر 27 سنة، وكان من وراء تأهيل منتخب غامبيا إلى ربع نهائي كأس أفريقيا للأمم، كما سبق له أن حمل قميص فريق بيانشينزا الإيطالي، ويشغل مركز وسط ميدان .
ويتضح من خلال هذا التعاقد أن مسؤولي الكوكب عازمون على تقوية تركيبة الفريق من أجل تحقيق الصعود، الذي يعتبر من أولويات اهتماماتهم وكذا مطلب مناصري الفريق .
للإشارة فقد أنهى فارس النخيل الشطر الأول من بطولة القسم الوطني الثاني الاحترافي في المرتبة الثانية برصيد 28 نقطة وراء النادي المكناسي متزعم الترتيب والمتوج بلقب الخريف بمجموع 30 نقطة .

الدولي السابق عبد الرحيم الواكيلي في ذمة الله

نعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدولي المغربي السابق، عبد الرحيم الواكيلي، الذي وافته المنية، أول أمس الاثنين، عن عمر يناهز 53 سنة.
وسبق للراحل عبد الرحيم الواكيلي أن حمل قميص المنتخب الوطني في التسعينات من القرن الماضي، ولعب لفريق الفتح الرياضي، قبل أن يجاور العديد من الفرق في الدوري الألماني، من بينها ماينز، وميونيخ 1860.
إنا لله وإنا إليه راجعون


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 20/12/2023