الجولة 13 البطولة الاحترافية الأولى : الجيش الملكي والبحث عن الاستمرار في الصدارة

تجرى يومه الخميس أربعة مباريات برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية الأولى،ومثلها يوم غد الجمعة.
في هذا الإطار،تتجه الأنظار،يومه الخميس، نحو الملعب البلدي لبرشيد،حيث يستقبل فريق الرجاء البيضاوي اتحاد طنجة في لقاء المتناقضات إذ يلعب الرجاء في تنافس على صدارة الترتيب العام وهو الفريق الذي يحتل المركز الثاني ب24 نقطة، ويبدو أنه طامح بشدة من أجل البحث عن الارتقاء والقفز للصف الأول،في الوقت الذي يعاني فيه ضيفه اتحاد طنجة من سوء النتائج رمت به للصف 13 ب10 نقط فقط.
بدوره وفي نفس اليوم بالرباط،يسعى الفتح إلى انتزاع النقط الثلاث من أجل التقرب من صدارة الترتيب وفي حوزته 20 نقطة تضعه في الصف الخامس، وعليه في مباراة اليوم أن يتفوق على ضيفه يوسفية برشيد القابع في الصف 15 بثمان نقط فقط،والواضح أن الفريق الحريزي يعاني من تأثير الصراعات بين مسؤوليه ونزاعاتهم التي لا تنتهي.
نفس الأمر يعاني منه فريق شباب المحمدية الذي وضعه سوء التسيير في أزمة خانقة دفعت لاعبيه إلى الإضراب مرة أخرى هذا الأسبوع بسبب عدم توصلهم بأي مستحقات،وسيواجه مساء اليوم فريق نهضة بركان الطامح إلى تحسين وضعه في سلم الترتيب العام.
رابع مباريات يومه الخميس ستجمع بين المغرب التطواني السادس في الترتيب ب18 نقطة،وضيفه اتحاد تواركة العاشر ب14 نقطة.
ويحل فريق الجيش الملكي،غدا الجمعة، ضيفا على الشباب السالمي وهو يطمح إلى الحفاظ على صدارة الترتيب العام، وعليه لأجل ذلك تجاوز مضيفه الفريق السالمي المتموقع في الصف 12 ب11 نقطة.
ويدرك الفريق العسكري أن فرق عديدة تتربص بتعثره للانقضاض على مركزه في الصدارة مثل الرجاء، والوداد، هذا الأخير، انتقل مباشرة من أكادير حيث تعادل فيها مع الحسنية في مؤجل الدورة11 ، إلى آسفي حيث ينتظره فريقها الأولمبيك في لقاء يعد بالإثارة والتشويق نظرا للأداء الذي يقدمه الفريقان والرهان الذي يلعبان من أجله.
ويستقبل نهضة الزمامرة في لقاء لا يمكن التنبؤ بنتيجته،فريق مولودية وجدة برئيسها الجديد الذي انتخب مؤخرا لتولي مهمة قيادة الفريق إلى بر الآمان.
ويعود حسنية أكادير لملعبه للمرة الثانية على التوالي بحثا عن أول فوز له في البطولة،عندما يستقبل غدا الجمعة فريق المغرب الفاسي التاسع في الترتيب العام ب14 نقطة في رصيده.

الخميس:
الفتح الرياضي – يوسفية برشيد « الساعة 16:00»
الرجاء الرياضي – اتحاد طنجة……….. «16:00»
شباب المحمدية – نهضة بركان ……….. «18:00»
المغرب التطواني – اتحاد تواركة ……….. «20.00»
الجمعة:
نهضة الزمامرة – مولودية وجدة ……….. «16:00»
حسنية أكادير – المغرب الفاسي ……….. «18:00»
أولمبيك آسفي – الوداد الرياضي ……….. «18:00»
شباب السوالم – الجيش الملكي ……….. «20:00»


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 28/12/2023