أيت ملول : ساكنة أدميم مهددة بالإفراغ من طرف «المياه والغابات»

 

في شكايات وجهتها إلى السلطات المختصة مرفوقة بعريضة تظلم موقعة من طرف المتضررين، طالبت ساكنة أدميم بأيت ملول بالتدخل لإنصافها بعد تهديدها بالإفراغ من طرف «المياه والغابات» التي أجبرتها على إفراغ منازلها ومقراتها السكنية بدعوى أنها احتلتها بدون سند قانوني.
وكانت ساكنة أدميم قد فوجئت بهذه الإنذارات الصادرة من مصالح المياه والغابات بدائرة إنزكان أكادير، تطالبها بإخلاء هذا الحي بدعوى أنها احتلته بدون مسوغ مقبول بعد أن مر على تواجدها به لأزيد من سبعة عقود من الزمن. وجاء في العريضة التي توصلنا بنسخة منها، أن «هذه الساكنة تقطن بهذا الحي السكني منذ مدة طويلة وتتصرف في المنطقة المذكورة، أبا عن جد، وتقوم بأشغال الفلاحة والرعي والسكن طيلة المدة المذكورة دون وجود منازع ينازعها في ذلك».
ولهذه الأسباب كلها، يطالب المتضررون كل الجهات المعنية من السلطات الإدارية ومصالح المياه والغابات إلى وقف محاولات تهجيرهم دون أدنى سند قانوني. منبهين الجهات المسؤولة إلى أن تنفيذ هذا القرار، دون مراعاة وضعهم الاجتماعي، ستكون له تبعات قاسية وتداعيات اجتماعية مأساوية على الساكنة الفقيرة لأنه سيتسبب في تشريد مئات الأسر بعد فقدانها لمنازلها.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 24/01/2024