النادي السينمائي بسيدي قاسم ينظم محاضرة ثقافية تربوية

 

في إطار برنامج أوراش 2 للتنشيط السوسيوثقافي بدور الشباب، الذي ينظمه النادي السينمائي بمدينة سيدي قاسم ، برمج هذا الأخير، يوم السبت 18 من شهر فبراير الجاري على الساعة الرابعة مساء، محاضرة فكرية وتربوية من إلقاء الأستاذ محمد زرنين، لفائدة تلامذة السنة الثانية بكالوريا المقبلين على الامتحانات، كما عموم المهتمين بالشأن التربوي، وذلك بمقر دار الشباب بسيدي قاسم .
و حسب البلاغ ، الذي توصلت الجريدة بنسخة منه ، فإن هذا اللقاء الثقافي، ينظم بشراكة مع الثانوية التأهيلية أحد بسيدي قاسم، وتحت إشراف المديرية الإقليمية قطاع الشباب وبشراكة مع مجلس الإقليمي وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.
وأضاف نفس المصدر ، بأن المحاضرة الفكرية والتربوية، تحمل عنوان : التناول الفلسفي لقضايا الوضع البشري والمعرفة والسياسة والأخلاق.
و سيتناول الأستاذ المحاضر، في هذا اللقاء الذي ينشطه أستاذ الفلسفة ومنسق الحياة المدرسية بثانوية أحد،الأستاذ عبداللطيف مجاهيد، موضوع الإشكالات الفلسفية التي تخص الوضع البشري والمعرفة والسياسة والأخلاق، وسيتوقف عند المفاهيم الأساسية وأسئلتها وآفاقها مستحضرا مطالب كيفية التعامل معها في التحضير وفي الكتابة.
وللإشارة فمحمد زرنين هو أستاذ للتعليم العالي و رئيس لمشروع بالهيئة الوطنية للتقييم، ومفتش التعليم الثانوي لمادة الفلسفة سابقا، و
أستاذ مادة الفلسفة سابقا و الكاتب العام للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة (1991-1993) ،مؤلف مدرسي في مادة الفلسفة.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 09/02/2024