أخبار الساحة

تحكيم موريتاني لمباراة الوداد وأسيك ميموزا

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم موريتاني، لقيادة مباراة الوداد الرياضي وضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
وسيتواجد في الساحة الحكم عبد العزيز بوه، بمساعدة مواطنيه حمد الدين ديبا، ويوسف محمد محمد ، إضافة إلى موسى ديو كحكم رابع.
ويستقبل الوداد، ضيفه أسيك ميموزا، يوم السبت القادم، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، انطلاقاً من الساعة الخامسة عصر.

جماهير طنجة تعود لدعم الاتحاد بالمدرجات

أعلن فريق اتحاد طنجة عن عودة جماهيره إلى ملاعب كرة القدم، بعدما حرم منها منذ بداية الموسم الكروي الحالي، على خلفية إغلاق الملعب الكبير لطنجة من أجل الإصلاح، وخوض مبارياته بملعب سانية الرمل بتطوان.
وسيكون ملعب ابن بطوطة، التي يخضع حاليا لعملية إعادة تأهيل واسعة، ضمن الملاعب التي تحتضن  نهائيات كأس إفريقيا 2025 المقررة بالمملكة امغربية.
وأعلنت إدارة فارس البوغاز، في بلاغ نشرته على الصفحة الرسمية للفريق  في موقع الفايسبوك، أن الاتحاد توصل بقبول طلب استقبال مباراة الجولة 22 من الدوري الاحترافي لكرة القدم، والتي سيستقبل فيها الجيش الملكي برسم الجولة 22 بالملعب البلدي بالقنيطرة.
يذكر أن الفريق العسكري يستقبل جل مبارياته بهذا الملعب وبحضور جمهور الغفير نظرا لقرب المسافة بين الرباط والقنيطرة.

الجيش الملكي يفتقد أيت أورخان ثمانية أسابيع

أعلن فريق الجيش الملكي، عبر إحاطة طبية، تعرض لاعبه خالد أيت أورخان لتمزق عضلي في الفخذ الأيمن خلال آخر حصة تدريبية قبيل مواجهة اتحاد تواركة، ضمن الجولة 21 من الدوري الاحترافي الأول، وهي الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراة، التي حسمها رفاقه بثلاثة أهداف دون مقابل.
وأوضح الفريق العسكري في إحاطته الطبية أن التشخيص بالرنين المغناطيسي والفحوصات التي خضع لها أيت أورخان، حددت مدة الغياب في 8 أسابيع.
وسيتقد الجيش الملكي خدمات أيت أورخان في مباريات مهمة من الدوري الاحترافي، أبرزها الكلاسيكو أمام الوداد الرياضي برسم الجولة 25 والقمة المؤجلة عن الجولة 20 أمام نهضة بركان.
يذكر أن الجيش الملكي يحتل حاليا صدارة ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 45 نقطة، متقدما بنقطة واحدة عن الرجاء.

مانشستر يونايتد لن يفعل بند شراء أمرابط

أفادت تقارير صحيفة، بأن الدولي المغربي سفيان أمرابط سيعود إلى نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، بعد انتهاء فترة إعارته لمدة موسم في مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن مانشستر يونايتد ليست لديه أي نية لصرف أموال إضافية لنادي فيورنتينا لضم أمرابط، مشيرة إلى أن اللاعب سيعود إلى الفريق الإيطالي بعد نهاية الإعارة شهر يونيو القادم.
ومن جانب آخر، ذكر تقرير لموقع إكسبريس البريطاني، أن الهولندي إريك تين هاغ، مدرب فريق مانشستر يونايتد، يواصل تجاهله لسفيان أمرابط، بعدم الاعتماد عليه في مباريات الفريق، وهو ما قد يدفع إدارة النادي إلى عدم تفعيل بند شراء عقده من فيورنتينا.
وأوضح المصدر ذاته أن الإدارة في طور البحث عن البديل المرتقب للاعب المغربي. وتضع أعينها على روس باركلي، لاعب لوتون تاون.
وشارك سفيان أمرابط (27 عاما) بعد انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في 13 مباراة، بمعدل 615 دقيقة فقط، خاض أغلبها بديلا. يذكر أن تقارير إعلامية سعودية كانت قد كشفت رغبة بعض أندية دوري “روشن” للمحترفين، في التعاقد مع أمرابط، للسير على خطى أخيه نور الدين الذي لعب للنصر.


بتاريخ : 28/02/2024