حضور مكثف لأندية ألعاب القوى المغربية بالبطولة الوطنية للعدو الريفي

 

 

احتضنت مدينة تيفلت نهاية الأسبوع الماضي البطولة الوطنية للعدو الريفي 2023 – 2024، بمشاركة أكثر من 140ناديا وجمعية رياضية، ممثلة لمختلف الجهات والأقاليم، ممثلين بأكثر من 2000 عداء وعداءة.
وتعد هذه المحطة ختاما للمحطات السابقة، ومناسبة لاختيار العدائين لتكوين المنتخبات الوطنية للمشاركة في بطولة العالم.
وكان التنافس قويا ومحتدما بين المتسابقين لاحتلال المراتب الأولى، وتميزت الدورة بسيطرة عدائي الجيش الملكي، الذين احتلوا الرتب الأولى في مسابقتي العدو الطويل والقصير (كبار وكبيرات). وعلى مستوى الجهات، كانت السيطرة لأندية جهتي بني ملال – خنيفرة والرباط – سلا – القنيطرة.
ففي فئة العدو الريفي الطويل للذكور، كان اللقب من نصيب حمزة السهليو فتحي عبد الناصر من الجيش الملكي، متبوعين بعمر أيت شيتاشن من جمعية تامدة أزيلال.
وعلى مستوى الفرق جاء الجيش الملكي في المقدمة ذكورا وإناثا.
وبالنسبة للكبيرات، عاد المركز لسكينة أتنان من نادي بنصميم، متقدمة على الطاهري رحمة وفاطمة الزهراء أوهريس من الجيش الملكي.
وفي فئة الشبان، تألق عبد الله حسو من شباب تارودانت، متبوعا بحسام بابا من أولاد عبدون والوزاري إسماعيل من النادي الرياضي سيدي قاسم. ولدى الشابات عاد اللقب، لسكة أميمة من أولاد عبدون، وفي المركز الثاني جاءت سارة زهير من نادي بنصميم، فيما عادت الرتبة الثالثة لسكة إيمان من أولاد عبدون.
ولدة الفتيان عاد اللقب لمحمد مسلط من سريع واد زم، متقدما على الركاد بلال من الشباب الوجدي ومحفوظ بلال من تامدة أزيلال، فيما كان الفوز في فئة الفتيات من نصيب
أسماء باسو من أولمبيك آسفي، متقدمة على وصال عزابة من سريع واد زم وفتحي مريم من نادي حودران من الخميسات.


الكاتب : تيفلت: أورارى علي

  

بتاريخ : 01/03/2024