الفنان الكوميدي إيكو يفتتح عودته للمسرح من خلال أمسية رمضانية بمدينة مراكش

 

 

بعد غياب امتد لأكثر من سنة، يستعد الفنان الكوميدي المغربي إيكو للعودة للمسرح، من خلال عرض يحتضنه فندق قصر المؤتمرات بمدينة مراكش، وذلك مساء يوم 30 مارس الجاري على الساعة العاشرة، الذي سيتزامن مع شهر رمضان الكريم.
وحسب بلاغ المنظمين، الذي حصلت الجريدة على نسخة منه، فإن الفنان الكوميدي سيقدم عرضا جديدا حصريا بعنوان «الحُب»، سيمزج فيه بين الفكاهة الجريئة والخيال الواسع والطاقة التواصلية اللامتناهية، ويبصم بذلك، على حد قول البلاغ، عودته الاستثنائية والمميزة في ساحة الفكاهة المغربية
ومعروف على الفنان إيكو، حسب الورقة التعريفية للمنظمين، كونه يتميز بأسلوب جريء في التعاطي مع المواضيع، وحس الملاحظة الدقيق والأداء الاستثنائي، حيث أدهش الجمهور المغربي على مر السنوات من خلال عروضه المميزة، كما أثبت نفسه كمرجع أساسي في الكوميديا المغربية
وللتذكير فإيكو وإسمه الحقيقي عبد الرحمان أوعابد، فنان وكوميدي بالفطرة، شاب مراكشي من أبناء درب الدولة القريب من ساحة جامع الفنا.
بدأ إيكو مسيرته من مقهى بحي شعبي بسيط، واشتهر بالصدفة عندما انتشر فيديو له صوره له صديقا كانا يرتشفان معا الشاي في مقهى، ونقل شريط الفيديو لحظات المزح البهجاوية التي كان يتميز بها إيكو، ويقلد من خلالها بعض المشاهير كعادته. بث الصديق الشريط المصور بكاميرا هاتفه النقال على الإنترنيت دون علم صاحبها، ويبدو أنها أعجبت رواد الشبكة العنكبوتية، إذ منذ ذاك الحين تغيرت حياة الكوميدي الشاب. بعدها دخل إيكوعالم الاحتراف مع الفنان المغربي حسن الفد سنة 2009، حيث شارك إلى جانبه في عرض ساخر بالدار البيضاء، كما شارك في العديد من البرامج الإذاعية بمقاطع ساخرة وكانت له تجارب في التلفزيون والسهرات والأمسيات المحترفة، كالمهرجان الدولي للضحك بمراكش، الذي يشرف عليه الفنان الفرنسي ذو الأصول المغربية جمال الدبوز. كما يواظب «إيكو» على إحياء أمسيات للمغاربة في دول المهجر.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 06/03/2024