جمع عام مزدوج لتصحيح الوضع المالي لحسنية أكادير

 

عقد نادي حسنية أكادير، مساء يوم الثلاثاء الماضي، بقاعة الندوات بملعب أدرار الكبير، جمعين عامين، عادي واستثنائي، للموسم الرياضي 2023 – 2022، وذلك بحضور 51 منخرطا من أصل 78.
وقد ركزت أشغال الجمع العادي على مناقشة التقريرين الأدبي والمالي المتعلقين بالولايتين السابقين من عهد الرئيسين الحبيب سيدينو وأمين ضور، وهي الفترة التي ورث عنها المكتب الحالي عجزا ماليا كبيرا.
ولتجاوز هذا الوضع، ولو نسبيا، تقرر خلال هذا الجمع الرفع من قيمة الانخراط من 5000 إلى 10.000 درهما. وقد تمت المصادقة على هذا القرار بالإجماع.
وتم بعد هذا الانتقال إلى الجمع العام غير العادي، والذي تم التداول خلاله في شأن تغيير بعض بنود القانون الأساسي للجمعية وجعله يلائم القانون 09.30. كما تم التداول كذلك بشأن بعض بنود القانون الداخلي للنادي، وبالأخص منها البند المتعلق بعقوبة التوقيف المؤقت لمنخرط أخطأ في حق النادي.
وقد استغرقت مناقشة هذا البند وقتا طويلا خلال الجمع، حيث كان هناك تخوف من أن يستغل هذا البند في تصفية الحسابات بين المنخرطين.
للإشارة فإن حسنية أكادير يحتل حاليا المركز 11 في جدول ترتيب الدوري الاحترافي الأول، برصيد 23 نقطة، ويبتعد بأربع نقط فقط عن المركز 15، المؤدي إلى الدرجة الثانية، وسيكون خلال الجولة المقبلة على موعد مع نهضة بركان، في لقاء مهم لكسب مساحة أمان في طريق الإفلات من خطر النزول.


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 08/03/2024