الدار البيضاء تحتضن المهرجان الدولي السابع للاختراع

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة ما بين 25 و 27 أكتوبر المقبل، المهرجان الدولي السابع للاختراع بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بعين السبع.
ويهدف المهرجان الدولي للاختراع، الذي تنظمه جمعية «نداء وتواصل وآفاق»، إلى تشجيع المواهب الشابة واكتشاف الطاقات والكفاءات في جميع ميادين الاختراع والابتكار والبحث العلمي، الذي صار حتميا في الظرفية الراهنة.
ويذكر أن لجنة تحكيم المهرجان مكونة من ذوي الاختصاص في شتى مجالات التجديد والاختراع، وستعمل الجمعية المنظمة على التنسيق بين الفائزين وممثلي القطاعين العام والخاص قصد احتضان مبتكراتهم وتشجيعهم على المزيد من العطاء.
بالموازاة مع فعاليات الدورة السابعة للاختراع ستقام ثلاث ورشات تتعلق بالاختراع، الورشة الأولى «إبداعية تعنى بكيفية الخلق والابتكار في مجال الاختراع وتفادي تكرار ونسخ ما سبق اختراعه»، والثانية «ورشة ميكانيكية تعنى بالاشتغال على المواد وتركيبها وكيفية التجارب الصحيحة مع تفادي المخاطر والمشاكل»، والثالثة «تعنى بحق الاختراع وتسجيله وتحفيظه وترويجه «الملكية الفكرية».


بتاريخ : 10/07/2019

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *