دوار بإقليم زاكورة يفرض عليه الحجر الصحي بسبب تأكيد أصابة أحد الساكنة بكرونا

 

فرضت السلطات العمومية طوقا على  دوار “انساي”  بالجماعة القروية  ” أفلا ندرا” إقليم زاكورة . مباشرة بعد إعلان إصابة مهاجر سبعيني ينتمي للدوار المذكور، مخافة من استفحال  انتشار الوباء بين الناس بالجماعة الترابية ، ما  جعل السلطات المختصة تمنع الولوج له أو مغادرته بشكل شبه كامل .

وتسهر السلطات الإقليمية على تزويد الدوار المعزول بالمستلزمات اليومية من مواد غذائية، حتى تضمن بقاء الساكنة في منازلهم . وأفادت مصادر محلية أنه لا يسمح بالخروج من الدوار الا لشخص واحد عن كل منزل للتبضع و التسوق من داخل القرية ولمدة وجيزة جدا . وتم وضع حواجز حديدية بمحيط الدوار المذكور مع نشر العشرات من رجال الدرك والقوات المساعدة لضمان التطبيق الصارم لقرار الحجر الصحي .

وعرف دوار “انساي ” تسجيل أول إصابة مؤكدة بإقليم زاكورة قبل ثلاثة أيام ـ وهو الأمر الذي دفع السلطات الإقليمية لفرض الحجر الصحي على كامل الدوار .

 


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 28/03/2020

أخبار مرتبطة

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى السيدة هيلين اليوسفي، أرملة المرحوم الأستاذ المجاهد عبد الرحمان اليوسفي،

بنسعيد ايت إيدر: كان عبد الرحمان اليوسفي موجودا في مواقع مهمة بالنسبة لنضال الشعب المغربي سواء في عهد الاستعمار أو

وداعا سي عبد الرحمان وداعا أحد قمم العمل السياسي بالمغرب. وأنت تفارقنا اليوم في هذه الظروف الاستثنائية،لا يسعنا إلا الترحم

رد واحد على “دوار بإقليم زاكورة يفرض عليه الحجر الصحي بسبب تأكيد أصابة أحد الساكنة بكرونا”

  1. يقول سماح بنزيان:

    سلام انا اسمي سماح تنزيان امرأة مطلقة ببنت و عندي بطاقة الراميد هل ممكن أستفيد من الدعم؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.