وزارة التربية الوطنية توضح واقعة فيديو « قلب طاولة» على تلميذتين بالقسم

دخلت المديرية الإقليمة التابعة لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة على خط الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الأخيرين، والذي يظهر فيه أحد الأساتذة وهو يقلب الطاولة على إحدى التلميذات، قبل أن يدخلا في مشادة كلامية، وسط حالة صراخ وسط القسم.
وأوضحت المديرية الإقليمية التابعة لأكاديمية مراكش- آسفي في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة لها، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين، مؤكدة أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية. وأشارت المديرية، في البلاغ ذاته، إلى أن الطرفين اهتديا إلى الصلح بينهما، وذلك بحضور وليي أمر التلميذتين، مضيفة أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، عمل على تشكيل لجنة جهوية حلت أمس الإثنين 07 يناير الجاري، بالمؤسسة التعليمية قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، ليترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة.
وأكدت المديرية وفق المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وأن الثانوية المذكورة منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية، من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية.


الكاتب : الرباط: عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 08/01/2019