أخبار الساحة

الرجاء يفتقد بانون أمام الكوكب

يفتقد فريق الرجاء البيضاوي عميده، بدر بانون، في لقاء الجولة 18 من الدوري الاحترافي،الذي سيجمعه بالكوكب بملعب مراكش الكبير.
ويأتي غياب بانون بسبب تلقيه إنذار في لقاء الجيش الملكي، هو الرابع له.
وفي المقابل سيستعيد المدرب غاريدو ظهيره الأيسر عبد الجليل جبيرة، بعدما غاب عن الكلاسيكو.
وسيكون الفريق الأخضر مطالبا تسجيل نتيجة إيجابية في لقاء الكوكب، وبالتالي استعادة عافيته بعد كبوة مجمع الأمير مولاي عبد الله، في انتظار مواجهتين حارقتين خلال الدورتين 19 و 20 أمام كل من اتحاد طنجة وحسنية أكادير، منافسيه المباشرين على لقب البطولة.

الدفاع الجديدي يصل إلى غينيا بيساو

وصلت بعثة فريق الدفاع الحسني الجديدي، في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، إلى عاصمة غينيا بيساو، حيث سيواجه غدا الأربعاء بنفيكا دي بيساو الغيني، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.
ومن المقرر أن تخوض المجموعة الدكالية يومه الثلاثاء حصة تدريبية بالملعب الرئيسي للمواجهة، 24 شتنبر.
ومن المقرر أن تكون هذه المواجهة سهلة لأبناء المدرب عبد الرحيم طاليب، باعتبار أنهم حسموا التأهل بملعب العبدي بالجديدة، بعدما فازوا بعشرة أهداف دون مقابل.
ورغم أن المباراة شبه محسومة، إلا أن العناصر الدكالية مطالبة بتأمين اللقاء بشكل عقلاني، وتفادي البطاقات الحمراء أو الإصابات، التي قد تكون لها عواقب وخيمة في مقبل الاستحقاقات.

هدافو الدورة

عرفت المباريات التي جرت نهاية الأسبوع، برسم الدورة 17 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، تسجيل 20 هدفا كانت من توقيع:
هدفان
عبد العزيز خلوطة وياسين الصالحي (المغرب التطواني)
هدف واحد
محمد السعيدي وأيوب الملوكي (شباب الريف الحسيمي) –محمد المرابط (أولمبيك آسفي) – باسيرو كومباوري وهشام مرشاد وابراهيم الباز (شباب أطلس خنيفرة) – محمد كمال ومهدي برحمة (الجيش الملكي) – عبد العظيم خضروف (الرجاء البيضاوي) – آدم النفاتي ويوسف أوكادي ويوسف سيكور (أولمبيك خريبكة) – أمين التغزاوي وعبد اللطيف نصير والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا (الوداد البيضاوي) – المالي عبد الله ديارا (نادي سريع وادي زم).

لبيض يسجل هدفه العاشر

واصل الدولي المغربي زكرياء لبيض عروضه الجيدة رفقة فريقه أوتريخت الهولندي، بعدما قاده إلى انتصار عريض (4 – 1) خارج قواعده على حساب رودا كيركرادة، برسم منافسات الجولة 24 من الدوري الهولندي الممتاز. وسجل لبيض الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، الذي خاضه أساساي، ليرفع عدد أهدافه إلى عشرة، ويصبح على بعد ثلاثة أهداف عن المتصدر هيرفينغ لوزانو، مهاجم بي إس في آيندهوفن، برصيد 13 هدفا.
ويحتل أوتريخت الرتبة الرابعة في ترتيب الدوري الهولندي برصيد 41 نقطة .
ومن المنتظر أن يكون لبيض متواجدا في اللائحة التي سيعتمد عليها الناخب الوطني هيرفي رونار في لقائيه الوديين أمام كل من صربيا و أوزبكستان في مارس المقبل.

الحداد جاهز للسوبر

أكد مصدر من مطلع أن إسماعيل الحداد سيكون حاضرا في لقاء السوبر الإفريقي، مشددا على أن الإصابة التي تعرض لها في لقاء سريع واد زم غير مقلقلة، وأنه سيكون في حاجة إلى يومي راحة، قبل الانخراط في تحضيرات الوداد لمواجهة مازيمبي الكونغولي، مساء السبت المقبل بمركب محمد الخامس.
وكان إسماعيل الحداد قد خرج مصابا خلال اللقاء الذي جمع الوداد مساء الأحد، بسريع واد زم.
وفي سياق متصل، أعلن عبد الرزاق هيفتي، طبيب الوداد البيضاوي، حاجة اللاعب محمد أوناجم لراحة إضافية مدتها أسبوعي،ن حتى يكون جاهزا لمساندة فريقه، الأمر الذي يؤكد بشكل قطعي غيابه عن لقاء مازيمبي.


بتاريخ : 20/02/2018