أخبار الساحة

اتحاد طنجة يقاضي برلمانيا شكَّك في نزاهته

نفى اتحاد طنجة أن يكون تلاعب في نتيجة مباراته أمام شباب الريف الحسيمي، برسم الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي، مشيرا في بيان عممه على موقع الرسمي إلى أنه تابع «باستغراب كبير توجيه النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي قاسم أحمد الهبقي سؤالا كتابيا لوزير الشباب والرياضة، اشتمل اتهاما صريحا في حق اتحاد طنجة، وجمهوره وصل إلى حد المساس بسمعته».
وأكد بطل الدوري الاحترافي على أنه»فريق رياضي يُعلي من القيم الرياضية، وعلى رأسها التنافس الشريف والروح الرياضية، ولهذا نعلن اللجوء للقضاء لحماية فريقنا».
وعبر الفريق الطنجي عن استنكاره لما «ورد في السؤال المذكور من اتهامات لا تستند إلى دليل»، معتبرا أن هذا الأمر يدخل «في سياق الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له الفرق الرياضية بشمال المغرب منذ زمن».
وشدد بيان فارس البوغاز على «أن الجامعة الملكية لكرة القدم تملك من الوسائل ما يمكنها من ضبط كل المباريات».
واعتبر البيان ذاته أنه مباراة شباب الحسيمة واتحاد طنجة كانت مقابلة عادية كأي مباراة أخرى خاضها الاتحاد هذا الموسم، و»شارك فيها لاعبون يتوفرون على كل المؤهلات القانونية والرياضية على غرار زملائهم الذي لم يتم استدعاؤهم، والأمر خاضع لاختيارات المدرب والظرفية المتمثلة في العياء، الذي أصاب عددا من اللاعبين وتوجب إراحتهم خاصة بعد حسم اللقب.»
ودعا اتحاد طنجة الجامعة إلى التدخل «لحماية الأندية من الصراعات السياسية الفارغة».
يذكر أن اتحاد طنجة انهزم أمام شباب الحسيمة، الذي كان يصارع على البقاء، بهدفين دون مقابل.

طارق مصطفى يمدد عقده مع سريع واد زم

اتفقت إدارة سريع واد زم مع المدرب المصري، طارق مصطفى، على تمديد العقد لمدة سنة، بعدما نجح في قيادة الفريق إلى تأمين بقائه ضمن أندية النخبة، في أول مسم له بين الكبار.
وحسب مصدر مطلع، فإن العقد الجديد سيضمن لطارق مصطفى امتيازات مالية إضافية، تشجيعا له على العمل الذي قام به، رفقة طاقمه المساعد، مع تسطير أهداف أكبر من ضمان البقاء.
وكان مصدر مسؤول قد أكد في تصريح للجريدة على أن الرهان الذي سيسطره المكتب المسير رفقة طارق مصطفى سيكون هو إنهاء الموسم المقبل ضمن الستة الأوائل.
يذكر أن سريع واد زم كان قد أنهى الموسم في الرتبة العاشرة برصيد 37 نقطة، جمعها من عشر انتصارات وسبع تعادلات و 13 هزيمة.

العثماني يكشف عن عدد المشجعين المغاربة بروسيا

أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في طريق عودته من زيارة قام بها إلى كوريا، عبر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، (فايسبوك)، أن عدد المشجعين المغاربة بمونديال روسيا سيفوق 11000 مناصر. وقال العثماني إنه»بمناسبة التوقف التقني في موسكو، كان النقاش حول الاستعدادات لكأس العالم، وأخبرني السيد سفير المملكة المغربية بموسكو أن ما يفوق 8500 مشجع مغربي سيحلون بروسيا وأن 3000 من مغاربة العالم على الأقل سينضافون إليهم).
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيتسهل مشواره بمونديال روسيا يوم 15 يونيو المقبل، حيث سيواجه منتخب إيران، قبل أن ينازل على التوالي منتخبي البرتغال وإسبانيا.

 


بتاريخ : 26/05/2018

أخبار مرتبطة

فاز نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدفين على عشرة لاعبين من المغرب التطواني، أول أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن

  بعد خروجه من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أول أمس الثلاثاء، على يد بوروسيا دورتموند

أبرز مشاركون في يوم دراسي حول التشريع الرياضي في المغرب، يوم الاثنين بسلا، أهمية تكوين أطر متخصصة في القانون الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *