أخبار الساحة

فريق لاميا اليوناني يشكو مستور إلى القضاء
تواصل غياب اللاعب المغربي هاشم مستور عن فريقه لاميا اليوناني، حيث لم يلتحق به منذ العطلة الشتوية، بعدما فضل البقاء بإيطاليا، حيث يدعي أنه يخضع لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة.
وألمحت بعض التقارير الإعلامية اليونانية، إلى أن لاميا، الذي يرتبط معه اللاعب المغربي بعقد يمتد لثلاث سنوات، سيلجأ إلى القضاء من أجل إجبار هاشم مستور على العودة، وحتى يضمن حقوقه المادية.
يذكر أن اللاعب مستور تراجع عطاؤه بشكل كبير، فبعدما كان الكل يتنبأ له بمستقبل مشرق، غير أنه تهاوى سريع وتحول من لاعب موهوب بميلان الإيطالي، إلى لاعب أكثر من عادي، فشل حتى مع الفرق المتواضعة.
وتنقل مستور بين فرق مالقا، الذي جاوره لسنة أشهر، خاض فيها أقل من عشر دقائق، قبل أن يتحول إلى الدوري الهولندي، عبر بيك زفوله الهولندي، الذي شد منه الرحل إلى اليونان.
جماهير الرجاء تقاطع السوبر الإفريقي

قرر أحد الفصائل المساندة لفريق الرجاء البيضاوي مقاطعة لقاء السوبر الإفريقي، المنتظر أن تجمع الفريق الأخضر في الشهر المقبل بنادي الترجي التونسي.
وجاء قرار المقاطعة، حسب ما أعلنته الصفحة الرسمية لهذا الألتراس احتجاجا على إقامتها « خارج مكانها الأصلي وهو القارة الإفريقية».
وأضافت هذه المجموعة أن قرار المقاطعة ياتي كذلك للتنديد»بتوجهات الكرة الحديثة، التي تهتم بالمداخيل أكثر من الشغف الجماهيري.»
وتعد هذه ثاني مرة تقاطع فيها جمناهير الرجاء مباريات فريقيها، بعدما رفضت الحضور في لقاء الديربي، احتجاجا على نقله إلى ملعب مراكش الكبير.

اعتبارا من الدورة 21
مباريات القسم الثاني أيام السبت وفي توقيت واحد
قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية برمجة جميع مباريات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني في نفس اليوم، وذلك اعتبارا من الدورة 21.
وذكر بلاغ للعصبة، نشر يوم الثلاثاء على الموقع الالكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا القرار جاء اعتبارا للرهانات التي أصبحت تعرفها منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني من حيث النتائج والترتيب، وحرصا منها على ضمان مصداقية وتكافؤ الفرص بالنسبة لجميع الأندية.
وأضاف المصدر ذاته، أنه نظرا لكون جل الملاعب تحتضن كذلك مباريات الفئات الصغرى، فإن بطولة القسم الثاني لفئة الكبار ستبرمج أيام السبت، على أن تخصص أيام الأحد لإجراء مباريات الفئات الأخرى تفاديا للغيابات المدرسية لهذه الفئات العمرية.


بتاريخ : 21/02/2019