أخبار الساحة

تعزيزات أمنية كبيرة

قال مصدر مسؤول إن سلطات ولاية أمن مراكش جنت حوالي 4200 رجل أمن لتأمين مباراة الديربي 126 بين الوداد والرجاء، التي احتضنها مساء الأحد ملعب مراكش الكبير.
وعاشت المدينة الحمراء حالة تأهب كبرى، تحسبا لأي احتكاك بين مناصري الفريقين، يمكن أن تؤثر على السير العادي لهذه المواجهة التي استقطبت جماهير من داخل المغرب وخارجه، كما حظيت بمتابعة إعلامية واسعة.
ورغم كل الإجراءات التنظيمية والاحتياطات التي تم اتخاذها داخل وخارج الملعب، فقد لوحظت بعد الانفلاتات خاصة في الولوج إلى مدرجات المنصة الرسمية، التي عرفت اكتظاظا كبيرا مما استدعى تعزيزا ت أمنية إضافية للحد من الفوضى.
متابعة إعلامية واسعة

حظيت المباراة بتغطية إعلامية لافتة من قبل العديد من المنابر، كما تابعها بعض الصحافيين الأجانب الذين انبهروا باحترافية مناصري فريقي الوداد والرجاء بتشجيعاتهم وشعاراتهم المتميزة مما أعطى للديربي نكهة خاصة، والذي انتهى بروح رياضية عالية، سواء من لاعبي الفريقين أو مناصريهم، حيث لم تسجل أي مناوشات بين الجانبين، ليغادر الجميع الملعب بارتياح تام ورضى عن النتيجة.
البنزرتي يجلب الأنظار

سرق المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، الأضواء بعض أن التف حوله العديد من مشجعي الوداد، حيث قابل الجميع بابتسامة وحفاوة، وظل يصغي لكل المتحلقين حوله بجانب حافلة الفريق مع أخذ صور تذكارية معه.
البنزرتي أبدى أيضا تفاعلا كبيرا مع أداء لاعبيه فوق أرضية الميدان، حيث كان يقوم بحركات تؤكد حجم الضغط الذي كان مفروضا عليه، خاصة عن ارتكاب لاعبيه للأخطاء.
التعادل 61 بين الطرفين

انتهى الديربي بنتيجة التعادل 2 – 2، وهو التعادل رقم 61 بين الفريقين في تاريخ مبارياتهما في البطولة والتي بلغ عددها 126 مباراة. كما أنها المرة السابعة في تاريخ مواجهات الفريقين التي تنتهي بـ 2 – 2.
وباحتساب مباريات كأس العرش، فإن الفريقين تواجها في 140 مباراة ، كان الفوز حليف الرجاء في 39 مواجهة، بينما حقق الوداد الانتصار في 35، فيما حسم التعادل 66 لقاء.
وسجل الفريق الأحمر 114 هدفا، منها 99 في البطولة، بينما بلغت أهداف الرجاء 126 هدفا، منها 107 أهداف في الدوري.
ياجور يسجل الهدف الثالث في مرمى الوداد

بتسجليه هدف التعادل في مرمى الوداد، رفع الغوليادور محسن ياجور رصيد أهدافه في مرمى الوداد البيضاوي، الذي سبق أن دافع عن قميصه وسجل في مرمى الرجاء أيضا ثلاثة أهداف، وبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي لهدافي الديربي الذي يحمله سعيد غاندي برصيد سبعة أهداف، وظل صامدا لأزيد من ثلاثة عقود.


الكاتب : م. فلال

  

بتاريخ : 23/04/2019