أخبار الساحة

تغريم منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم

اعتبر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة فائزا في المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعه يوم الجمعة الماضي بالمنتخب جنوب إفريقي برسم اليوم الأول عن المجموعة الأولى من منافسات دورة الألعاب الإفريقية التي تحتضنها بلادنا إلى غاية نهاية الشهر الجاري.
وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة في مباراته المقبلة من هذه المنافسات نظيره منتخب بوركينا فاصو وذلك يوم غد الثلاثاء بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أرضية ملعب المركز الرياضي العسكري بمدينة سلا.
وكانت لجنة تنسيق الألعاب الإفريقية الرباط 2019 المكونة من الاتحاد الأفريقي واتحاد الكونفدراليات الرياضية الافريقية وجمعية اللجان الوطنية الاولمبية بافريقيا قد أصدرت قرارا قضى بتغريم منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مبلغ 2000 دولار أي ما يعادل 20 ألف درهم مغربية وعاقبت منتخب جنوب افريقيا لوصول هذا الأخير متأخرا وعدم توفره على الاعتماد طبقا لمقتضيات الانظمة الداخلية المتعلقة بالألعاب الأفريقية الرباط 2019 الصادرة عن الاتحاد الأفريقي.

المنتخب الوطني النسوي يفوز على نظيره الجزائري
في افتتاح منافسات كرة القدم

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، بنتيجة 3 أهداف مقابل 2 في المباراة التي جمعته عصر يوم الجمعة الأخير بالمنتخب الجزائري.
وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني في هذه المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب بوبكر عمار بمدينة سلا، كل من نورة المودني في مناسبتين (الدقيقتين 28 و58( وسلمى استيتين في الدقيقة 83.
وتدخل هذه المباراة التي قادتها الحكمة الكاميرونية ماري جوزيفين في إطار اليوم الأول عن المجموعة الأولى من دورة الألعاب الإفريقية التي تحتضنها بلادنا إلى غاية 30 غشت 2019.

تونس تشارك ب171 رياضية ورياضيا في 26 اختصاصا في الألعاب الافريقية

تشارك تونس في النسخة الثانية عشرة من الألعاب الإفريقية التي تستضيفها مدينة الرباط المغربية خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 31 أغسطس ب171 رياضية ورياضيا.
وستكون المشاركة التونسية في 23 اختصاص رياضي ثلاثة منها جماعية هي كرة السلة ( 3/3 ) للإناث وكرة اليد للإناث والكرة الطائرة الشاطئية، إضافة إلى عشرين اختصاص فردي ، 13 منها مؤهلة للألعاب الأولمبية وهي (ألعاب القوى- المصارعة – الكانويكاياك – السباحة – رفع الأثقال- الدراجات- التنس- الجودو- التايكواندو- الترياتلون- الرماية- الريشة الطائرة- تنس الطاولة- ملاكمة) إضافة إلى رياضة الفروسية.


بتاريخ : 19/08/2019