أخبار الساحة

اللجنة الوطنية الأولمبية تعقد جمعها العام
تعقد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية جمعها العام، يوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019، ابتداء من الساعة 11 صباحا بمقر اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالرباط.
وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فإن جدول أعمال هذا الجمع العام، حدد في المصادقة على التقرير المالي للعامين 2017 و 2018، وكذا المصادقة على ميزانية اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بالإضافة إلى المصادقة على النظام الداخلي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وأيضا المصادقة على انتخاب لجنة الرياضيين داخل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وختاما تعيين مدقق للحسابات.
وأكد البلاغ، الذي توصلنا بنسخة منه، أنه طبقا للمادة 15.6 من النظام الأساسي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فإن كل اتحاد (جامعة) عضو(ة) سيكون حاضرا في هذا الجمع العام برئيسه، أو ينوب عنه عضو من اللجنة التنفيذية لهذا الاتحاد بتكليف من الرئيس.
الكزاز ضمن لجنة حكام الاتحاد العربي

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم عن التشكيلة الجديدة للجنة الحكام للاتحاد.
وأفاد الاتحاد العربي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، في بيان له بأنه تم تعيين الإماراتي غانم الغانم رئيسا للجنة التحكيم واللبناني محمود الربعة نائبا لرئيس لجنة الحكام.
كما عين الاتحاد أعضاء اللجنة، التي ضمت الليبي عبد الحكيم الشلماني وخليل جلال من السعودية وجمال الغندور من مصر ومحمد الكزاز من المغرب وصلاح الدين أحمد من السودان وزكريا قناة من سوريا والإماراتي علي حمد البداوي مستشارا.
‪ استقالة جديدة لرئيس مولودية مراكش

أعلن محمد العمراني استقالته من رئاسة فريق مولودية مراكش لكرة القدم، الذي يمارس بالقسم الأول هواة، مباشرة بعد الهزيمة التي مني بها فريقه أمام أولمبيك مراكش في ديربي عاصمة النخيل، لحساب الدورة الثالثة عشرة.
وأكد العمراني أن استقالته لا رجعة فيها، معللا قراره بظروف شخصية وانعدام الدعم والمساعدة من المسؤولين عن القطاع الرياضي بمراكش، الأمر الذي جعله – حسب تصريح له – ينفق من ماله الخاص، و»لا يمكن لي أن أتحمل المزيد».
يذكر أن العمراني كان قد استقال في بداية الموسم الجاري، قبل أن يتراجع عنها، قبل أن يخرج هذه المرة ويؤكد أنه سيودع الرياضة بشكل قطعي.

م. فلال


بتاريخ : 11/12/2019