أخبار الساحة

المنتخب الوطني للقفز على الحواجز لأول مرة بالأولمبياد

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للفروسية، أول أمس الاثنين، عن تأهل المنتخب الوطني للقفز على الحواجز إلى جانب فارس مغربي واحد في مسابقة الترويض، رسميا إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
وذكرت الجامعة في بلاغ لها أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب المغربي للقفز على الحواجز إلى الألعاب الأولمبية، علما بأن الفارس عبد الكبير ودار كان شارك في دورة ريو دي جانيرو سنة 2016 بصفة فردية.
وستقام منافسات الترويض، في دورة طوكيو، ما بين 25 و28 يوليوز المقبل، على أن تجرى منافسات القفز على الحواجز ما بين 4 و8 غشت، وذلك بحلبة الفروسية لسيتاغايا، التي سبق أن احتضنت مسابقة الفروسية سنة 1964.

منتخب الشبان يستهل كأس العرب بفوز على البحرين

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعته زوال أول أمس الاثنين في الرياض مع المنتخب البحريني، ضمن منافسات كأس العرب.
وتدخل هذه المباراة، التي قادها الحكم الكويتي سعد عطا خليفة، في إطار الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من منافسات كأس العرب، التي تجرى أطوارها بالمملكة العربية السعودية.
وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني في هذه المباراة كل من محمد أمين الساهل في الدقيقة 25 ومنتصر لهتيمي في الدقيقة 39 وأنوار العزوزي في الدقيقة 70 وعمر العمراني في الدقيقة 89، بينما وقع السيد جواد علوي الهدف الأول للمنتخب البحريني في الدقيقة 55 وسالم سالم في الدقيقة 62 من ضربة جزاء.
جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني سيواجه يومه الخميس منتخب دجيبوتي في ثاني مقابلة له في هذه المنافسات.

المنتخب الوطني لكرة السلة يواجه الجزائر وديا

يجري المنتخب الوطني لكرة السلة، يومه الأربعاء، مباراة ودية أمام نظيره الجزائري، هي الثانية بينهما، بعدما تواجها أمس الثلاثاء بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط (السادسة مساء).
وذكر بلاغ للجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون كرة السلة، يوم الاثنين، أن المنتخب المغربي دخل في معسكر مغلق بالمركز الوطني لكرة السلة بالرباط (17 إلى 21 فبراير) بمشاركة 16 لاعبا، وتحت إشراف المدرب الوطني نوفل الورياشي.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا المعسكر يدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة السلة للاستحقاقات العربية والإفريقية القادمة.
يذكر أن المنتخب الجزائري لكرة السلة دخل بدوره في معسكر تدريبي مغلق بالرباط.


بتاريخ : 19/02/2020