أخبار الساحة

مدرب الهلال السعودي يصر على ضم بلهندة

أبدى الروماني رازافان لوشيسكو، مدرب فريق نادي الهلال السعودي، تمسكه بالتعاقد مع الدولي المغربي يونس بلهندة، صانع ألعاب نادي غلطة سراي التركي بداية من الموسم المقبل، حسبما أفادت تقارير صحفية تركية أول أمس الأربعاء.
ووفقا لموقع «فوتو ماك» الإلكتروني التركي فإن رازافان متمسك بضم يونس بلهندة لصفوف الهلال بداية من الموسم المقبل.
وكانت التقارير قد أفادت برغبة غلطة سراي في الحصول على 5 ملايين يورو من أجل التخلي عن صانع الألعاب المغربي.
ولن تكون مهمة لوشيسكو والهلال في ضم يونس بلهندة سهلة في ظل رغبة أكثر من ناد في التعاقد مع اللاعب، الذي يتواجد في مفكرة نادي السد القطري أيضا.

جماهير المولودية تكرم بنشيخة بجدارية عملاقة

رسمت جماهير المولودية الوجدية صورة عملاقة للمدرب عبد الحق بنشيخة بأحد جدران حي زرارقة، وهي عبارة عن تكريم وإهداء إلى مدرب الفريق، الذي انسجم مع ثقافة المدينة الألفية، التي اصبح يعتهبرها مسقط رأسه الثاني.
وغير بنشيخة وجه الفريق، ومنح قوة وانسجاما بين لاعبيه، ما جعله يبصم على نتائج كبيرة في بطولة هذا الموسم، ما جعله يسكب حب واحترام الجميع.
واعتبرت الجماهير الوجدية على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك، أن هذه الجدارية جاءت كتحفيز له من أجل الاستمرار في نفس النسق دون تهاون في أفق تحقيق الأهداف المنشودة، كما أنها أيضا رسالة من الجمهور الوجدي، الذي لاينسى صناع الفرحة ومن يحب المدينة ويشرفها.

ياسين بوجوامة
يوقع عقده الاحترافي الأول مع بوردو

وقع لاعب وسط الميدان الفرنسي – المغربي، ياسين بوجوامة، عقده الاحترافي الأول لمدة ثلاث سنوات مع فريق بوردو لكرة القدم، وذلك حسب ما علم لدى النادي يوم الأربعاء.
وكان بوجوامة، الذي سيطفئ شمعته التاسعة عشرة في يوليوز المقبل، قد التحق بالنادي سنة 2019 بموجب عقد تدريب قادما من تورز، حيث سينضم إلى بوردو برسم المواسم الثلاثة المقبلة.
وكتب النادي على موقعه الإلكتروني «يسر نادي جيروندان دو بوردو أن يعلن عن توقيع ياسين بوجوامة لعقده الاحترافي».
وأبرز النادي الملكات التي يتمتع بها اللاعب الشاب، من حيث قدرته على التطور كصانع للألعاب، إلى جانب «مؤهلاته التقنية الكبيرة».
وأضاف «إنه يحب جعل زملائه يلعبون، كما يعشق الإثارة والتغلب على لاعبي الفريق الخصم، سواء من خلال تمرير الكرات أو المراوغات».
وولج ياسين بوجوامة عالم الاحتراف الموسم الماضي، من خلال المشاركة في تدريبات مع الفريق الأول بقيادة باولو سوزا.
وحسب النادي، فإن هذا العقد الاحترافي يعد خطوة جديدة في حياته الكروية الشابة، حيث سيكون بمقدوره مواصلة تطوره والعمل من أجل الحصول على حيز أكبر للعب، مشيدا بـ «رؤية ياسين يستقر على المدى الطويل» مع جيروندان بوردو.

تألق مغربي بالبطولة العربية للشادو كيك بوكسينغ عن بعد

أحرزت البطلة المغربية، ماريا الودغيري، لقب البطولة العربية للشادو كيك بوكسينغ لفئة البراعم (7 و 8 سنوات)، التي نظمها الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ عبر وسائل التواصل المرئي إلى غاية 3 يونيو الجاري.
وجاء تتويج الودغيري باللقب بعد احتلالها المركز الأول بمجموع 44،5 نقطة، متبوعة بمواطنها ريان بطرون في المركز الثاني.
وعادت الرتبة الثالثة للبطولة مناصفة لمحمد نور مشوح من سوريا وسلطان نبيل المناصير من الأردن برصيد 43,5 نقطة.
يذكر أن هذه البطولة العربية عرفت مشاركة 260 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 بلدا عربيا، تأهل منهم 112 لاعبا للدور الثاني، الذي كان ضمنه 23 بطلا وبطلة من المغرب.
وتوخى الاتحاد العربي من خلال هذه التظاهرة الرياضية تحفيز لاعبي الكيك بوكسينغ وحثهم على الاستمرار في تداريبهم المنزلية، باعتبار رياضة الشدو كيك بوكسينغ جزء مهم من التدريب الإعدادي للاعبين وشكل من أشكال الإبداع المهاري.
وأشرفت لجنة تحكيم معتمدة على تقييم أداء اللاعبين وفق معايير محددة منها تطبيق التقنيات (كاطا) بشكل صحيح والسرعة والتوازن والإيقاع الحركي، على أن يتم اختيار أفضل عشرة متنافسين حسب الترتيب.


بتاريخ : 06/06/2020