أرفود تحتضن ندوة حقوقية من أجل وطن عادل وديمقراطي

 
تحت شعار: «جميعا من أجل وطن عادل وديمقراطي»، تستضيف مدينة أرفود، مساء يوم الأحد 26 غشت 2018، ندوة حقوقية حول “الحقوق الاقتصادية، الاجتماعية كمدخل أساسي للتنمية – جهة درعة تافيلالت نموذجا”، من تنظيم “جمعية الدفاع عن حقوق الانسان”، ومشاركة ثلة من الفاعلين في المجال الحقوقي، على المستوى المحلي، الإقليمي والوطني، حيث من المبرمج أن تفتح هذه الندوة بكلمة لفرع أرفود للجمعية المنظمة، تليها كلمة مكتبها التنفيذي يلقيها ذ. لحبيب حاجي، في حين سيدير محاور أشغالها ذ. محمد المهدي، وتأتي أساسا في سياق مساهمة الجمعية المنظمة في بسط الرؤى حول الإشكالات المطروحة حقوقيا على المستويين المحلي والوطني.
الندوة التي تقرر تنظيمها بفضاء “المسبح البلدي” للمدينة، في الساعة الخامسة والنصف مساء، تتضمن مشاركة ذ. أحمد كيكيش بورقة في موضوع “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في المنظومة الدولية لحقوق الانسان”، ثم ذ. عدي ليهي بموضوع “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنمية، أية علاقة؟”، إلى جانب ذ. م. المصطفى اولاد الشريف بورقة حول “أراضي الجموع واقع وآفاق”، بينما يتناول فيها ذ. خالد عبد الشافي: “مسار التراجع عن مجانية التعليم من1999 الى الآن: قراءة في الوثائق الرسمية”، يليه ذ. عزيز بعزي بموضوع حول “محددات التنمية المحلية المطلوبة اجتماعيا”، لتختتم بفتح حوار ونقاش مع الحضور.


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 17/08/2018

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *