أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم

الذهب هو أحد معشوقات النساء في مختلف دول العالم ، يعتبر عصر المصريين القدماء أحد اكثر العصور توافرا للذهب بها حيث كان الصراع مع الممالك المجاورة للحصول على الذهب المتوفر لديهم ، و من المعروف أنه يسهل تشكل الذهب كيفما يريد الصناع وسنقدم لكم اليوم أغرب الاشياء التي تم تصنيعها في العالم بالذهب:
كبسولات الذهب لعلاج السرطان
قام أحد العلماء باستخدام تكنولوجيا النانو بتحويل الذهب إلى كبسولات يتم تناولها من خلال الفم، وذلك بغرض القضاء على الخلايا السرطانية، وتعمل هذه الكبسولات على منع ظهور هذه الخلايا مرة أخرى في الجسم، ولكن بشرط أن يتم تناول جرعة يوميا من هذه الكبسولات .
النعش الذهبي
قرر أحد الاثرياء أن يصنع لنفسه نعشا من الذهب الخالص، وحين يموت يوضع بداخل هذا النعش. والعجيب في الأمر أنه طلب أن يكون هناك هاتف ذكي مصنوع من الذهب ايضا بداخل النعش، وقد بلغت قيمة هذا النعش اكثر من 300 الف دولار .
المرحاض الذهبي
أحد الأثرياء في هونج كونج في عام 2001 طلب أن يصنع له حمام كامل من الذهب حيث يحتوي على سيراميك في جميع الجوانب من الذهب بالاضافة الى حوض الاستحمام من الذهب و المرحاض ايضا من الذهب و قد بلغت قيمة هذا الحمام أكثر من 5 ملايين دولار تقريبا، ولكن بعد ذلك اصبح هذا الحمام مزارا لمحبي التقاط الصور السلفي في مقابل مبلغ من المال.
ماسك الذهب
سمعنا كثيرا عن مختلف انواع الماسكات التي توضع على الوجه بعرض ان تعود لها نضارتها و اشراقها و لكن في عام 2006 قام عد العلماء بابتكار ماسك الذهب الذي يوضع على الوجه، كما يطلق عليه ايضا اسم القناع الملكي و ذلك لان سعر ه يبلغ 1000 دولار تقريبا ، و اعلم انك لن تدفع هذا المبلغ هراء و انما ستحصل في المقابل على تنشيط الدورة الدموية للوجه و التخلص من السموم .
السوشي الذهبي
اذا كنت احد عشاق السوشي فالآن اصبح بامكانك ان تطلبه بنسخة الذهب و التي من خلالها ستحصل على طبق يحتوي على عدد من قطع السوشي محاطه بغلاف مصنوع من الذهب و الماس معا و قد بلغت قيمة طبق السوشي الذهبي اكثر من 2700 دولار تقريبا ، و لكن عليك ان تراعي بأنك في النهاية لن تتناول الغلاف الذهبي .
الحذاء الذهبي
وليس المقصود هنا جائزة ” الحذاء الذهبي” للاعب الاكثر تهديفا في الدوريات الاوروبية ولكننا نقصد حذاء عاديا للرجال و النساء مصنوع بالكامل من الذهب يمكن ارتدائه ولكن قيمته تبلغ اكثر من 2500 دولار .
ورق المرحاض الذهبي
قامت إحدى الشركات المتخصصة في أوراق الحمام داخل دولة استراليا بتقديم منتج على موقعها تحت اسم ” ورق المرحاض الذهبي ” و هو عبارة عن لفافة من الورق الذهبي الذي يستخدم في المرحاض ، اما عن القيمة السعرية فقد حددت الشركة مبلغ مليون و 300 الف دولار لها.
الجوال الذهبي
قامت إحدى شركات الذهب خلال السنوات الماضية بالتعاقد مع شركة ابل على انتاج جوالات ايفون مصنوعة من الذهب و ليس المقصود هنا ان يكون الغطاء الخارجي عليه طبقة من الذهب وانما اغلب مكونات الهاتف الخارجية و الداخلية مصنوعة من الذهب .
سيارة لمبورجيني من الذهب
ليست هذه هي المرة الأولى التي قد نشاهد فيها سيارة مغطاه بطبقة من الذهب و لكن في الحقيقة فإن السيارة لامبروجيني افنتادور هي السيارة الأفضل من الشركة المصنعة و التي جاء عليها طبقة ذهبية جعلت قيمها تصل إلى أكثر من نصف مليون دولار .
آيس كريم ذهبي
اذا كنت تعشق الايس كريم في فصل الصيف فيمكنك أن تقوم بالحصول على واحد منها موضوع بالكامل في الذهب الخالص ، وهذا الذهب صالح للأكل و يقدم لك المطعم معها أيضا ملعقة من الذهب لكي تتمكن من تناول الايس كريم .


بتاريخ : 13/05/2019

أخبار مرتبطة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أول أمس الأربعاء 24 أبريل2024، نحو 140 طالبا من جامعتين خلال احتجاجات داعمة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *